حمادة طلبة: وسط الملعب سلاح الزمالك لتجاوز نهضة بركان.. وأنا أول الحضور في لقاء العودة| حوار - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم حمادة طلبة: وسط الملعب سلاح الزمالك لتجاوز نهضة بركان.. وأنا أول الحضور في لقاء العودة| حوار - مصر النهاردة

الخميس 09/مايو/2024 - 09:23 م

يعد حمادة طلبة، مدافع الزمالك السابق، واحدا من العناصر المميزة في صفوف الفريق الأبيض وقت لعبه مع الزمالك وأحد افراد الجيل الذهبي والذي شارك في حصد بطولتي الدوري والكأس إلى جانب الوصول إلى الدور قبل النهائي في الكونفدرالية ونهائي دوري الأبطال أمام صن داونز.

جوميز أخطأ بإراحة اللاعبين أمام سموحة وهذا وقت كبار الفريق 

ووضع حمادة طلبة اللاعب الدولي مع المنتخب صاحب الإنقاذ الشهير مع الفراعنة أمام نيجيريا، روشتة مباراة نهائي كأس الكونفدرالية للزمالك في مواجهته يوم الأحد أمام نهضة بركان المغربي من خلال هذا الحوار.

في البداية.. كيف ترى مواجهة الزمالك المقبلة أمام نهضة بركان؟

مباراة صعبة وليست سهلة ولكني على ثقة في قدرة الزمالك ولاعبيه على تحقيق نتيجة إيجابية خارج الأرض قبل مباراة العودة في مصر ووسط جمهور الفريق القادر على أن يكون مؤثرا في اللقاء.

هل دور الجمهور مؤثر إلى هذه الدرجة؟

بالتأكيد جمهور الزمالك يصنع الفارق في هذه المباريات الكل تابع ما حدث من الجمهور الأبيض بعد التعادل السلبي في القاهرة أمام دريمز الغاني وتشجيع الجمهور للاعبين قبل مباراة الإياب والسفر خلف الفريق، حقيقة جمهور الزمالك عظيم ويصنع الفارق، ولكن من المهم تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب وتجاوز الأحداث الأخيرة.

هل تقصد هزيمة الفريق من سموحة محليا؟

نعم هذه الهزيمة يمكن أن تؤثر علي الفريق خاصة وأن المدرب البرتغالي جوميز للأسف أدار المباراة بشكل سيئ مع كامل احترامي له، ووضع العناصر الأساسية على دكة البدلاء ثم الاستعانة بهم والفريق مهزوم، وعندما نزلوا إلى الملعب بذلوا مجهودا مضاعفا من أجل إدراك التعادل وأتمنى ألا يؤثر هذا عليهم.

وما المطلوب لكي لا يتأثر اللاعبون بهذا اللقاء؟

المطلوب سيكون من اللاعبين الكبار خاصة وأن المجلس قدم كل الأمور، من صرف مستحقات مالية لتخصيص طائرة خاصة وفندق على أعلى مستوى ووفر كل الأمور الجيدة والدور الان علي اللاعبين الكبار لكي يكون هناك جلسات مستمرة مع اللاعبين الشباب والذين ليس لديهم خبرات المباريات القارية والتحدث معهم وتحفيزهم على تقديم أفضل ما لديهم ونسيان مباراة سموحة.

ما النصيحة التي توجهها للمدرب البرتغالي؟

الحذر الدفاعي وعدم الاندفاع للهجوم وتأمين وسط الملعب بشكل جيد حتى لا يحدث مثلما حدث معنا في نهائي دوري الأبطال أمام صن داونز والاندفاع للهجوم وهو ما نتج عنه تلقي ثلاثة أهداف وأثق في قدرات لاعبي الزمالك في هذا اللقاء وأيضا إمكانيات وأفكار المدرب البرتغالي جوميز.

لو كنت مدربا للزمالك ما هو التشكيل الأمثل الذي ستخوض به المباراة؟

بالتأكيد لا غبار على محمد عواد في حراسة المرمى لأنه الأجهز فنيا الآن وأمامه الرباعي عمر جابر المتألق في الفترة الحالية في مركز الظهير الأيمن وفي قلب الدفاع الثنائي المتفاهم حاليا حمزة المثلوثي وحسام عبد المجيد وفي الظهير الأيسر أحمد فتوح.

وفي وسط الملعب وهو الأهم من وجهة نظري أن يكون هناك دونجا وبجانبه زياد كمال ومحمد شحاتة وأحمد حمدي لغلق وسط الملعب تماما، على أن يكون الهجوم لزيزو بإمكانياته وقدراته الفنية والبدنية وبجانبه سيف الدين الجزيري لاستغلال سرعاته في هذا اللقاء المهم وخبراته مع لاعبي شمال إفريقيا.

وماذا عن مباراة العودة؟

لها حسابات أخرى وسيناريوهات مختلفة عن لقاء الذهاب، وبالتالي لن نتحدث فيها الآن وسيكون الحديث بناء على نتيجة لقاء الذهاب ولكن كما قلت لك جمهور الزمالك سيكون موجودا في هذا اللقاء وسأكون واحد من هذا الجمهور وأولهم في هذا اللقاء من أجل دعم الزمالك للعودة من جديد للبطولات القارية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق