3 أندية سعودية تبحث التعاقد مع «مورينيو»09/05/2024 - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم 3 أندية سعودية تبحث التعاقد مع «مورينيو»09/05/2024 - مصر النهاردة

تسعى ثلاثة أندية سعودية للتعاقد مع المدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو، ضمن محاولات كل فريق في الدوري السعودي الاستعداد للموسم المقبل بطريقة مختلفة.

ويبحث القادسية بشكل حثيث عن التعاقد مع مدرب لإعداد الفريق للموسم المقبل بعد عودته إلى الأضواء، بحسب ما أفادت مصادر إذاعة توك سبورت البريطانية.

لا يبدو أن المدرب البرتغالي يمانع في العودة إلى التدريب بعد أن أعلن أنه مستعد لذلك بعد رحيله عن روما في يناير، حيث تم ربط اللاعب البالغ من العمر 61 عامًا بعدد من أكبر الأندية الأوروبية. بما في ذلك أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، بالإضافة إلى تدريب الفرق الكبيرة، لكن يبدو أن هناك اهتمامًا أقوى من الأندية السعودية.

وبحسب مصادر توك سبورت، فمن المقرر أن يصل مورينيو إلى مدينة الخبر نهاية شهر مايو المقبل في إطار زيارة مخطط لها لتفقد مرافق النادي.

وأقيل مورينيو من تدريب روما الإيطالي في يناير الماضي بعد تغير نتائج الجيالوروسي هذا الموسم.

يتطلع نادي القادسية للعودة إلى دوري المحترفين وتحقيق النجاحات المستقبلية بعد انتقال ملكيته إلى أرامكو. ويعد القادسية أحد الأندية التاريخية في المملكة، ويحظى بجمهور كبير ومتحمس.

ومازح مورينيو الحاضرين في مباراة ملاكمة سابقة في السعودية بأنه ينتظر عرضا قبل السفر للتدريب في السعودية.

وفي تصريحاته الأخيرة التي أدلى بها نهاية أبريل الماضي، قال مورينيو إن تجربته مع مانشستر يونايتد كان من الممكن أن تكون أكثر نجاحا لو حصل على نفس الدعم والثقة التي يتمتع بها المدرب الحالي إيريك تين هاج.

وقاد مورينيو مانشستر يونايتد للفوز بكأس الرابطة والدوري الأوروبي في موسمه الأول مع مانشستر يونايتد، واحتل الفريق المركز الثاني في الدوري في موسمه الثاني تحت قيادة المدرب البرتغالي.

لكن مورينيو، الذي كشف عن خلافات مهنية مريرة مع الرئيس التنفيذي السابق لمانشستر يونايتد إد وودوارد، تمت إقالته في ديسمبر 2018 بسبب النتائج السيئة.

ولم يتحسن مانشستر يونايتد كثيرًا منذ رحيل مورينيو، مع العلم أن شياطين لاهاي سيتولى المسؤولية اعتبارًا من عام 2022 بعد أولي جونار سولسكاير والمدرب المؤقت رالف رانجنيك.

وقال مورينيو لصحيفة التلغراف: علاقتي بإد وودوارد كانت جيدة على المستوى الشخصي والآراء الشخصية، لكن الأمر لم يكن كذلك من الناحية العملية.

وأوضح: أنا شخص يحب كرة القدم، في حين أن إد يأتي من خلفية مختلفة، وما يمتلكه التين هاج في الوقت الحالي لم يكن لدي، ولم أجد هذا المستوى من الدعم أو الثقة.

وتابع المدرب البرتغالي: فغادرت حزينا، لأنني شعرت أنني في بداية التجربة، وشعرت للحظات أنه لو وثقت بي الإدارة واقتنعت بأفكاري وخبرتي لكانت الأمور قد سارت. حسنًا. مختلف.

وعاد مورينيو مدرب تشيلسي وريال مدريد وإنتر ميلان السابق إلى الدوري الإنجليزي عندما عمل مدربا لتوتنهام هوتسبير في 2019 قبل أن يتولى قيادة روما الذي انفصل عنه في يناير الماضي.

وأشار مورينيو: مانشستر يونايتد لا يزال لديه بعض اللاعبين الذين لم أكن أريدهم في الفريق قبل خمس أو ست سنوات. واختتم مورينيو: أعتقد أن هؤلاء اللاعبين غير مناسبين لنادٍ كبير بحجم مانشستر يونايتد، لكنني قمت بعملي، والزمن يثبت الحقيقة دائمًا، وأتمنى التوفيق لمانشستر يونايتد.

من جانبه، وبعد انتقال الملكية الجديدة في النادي، يتوقع أن يكون القادسية لاعباً مهماً في سوق الانتقالات في الصيف المقبل. ومن خلال توفير الموارد والدعم اللازم، يأمل النادي في تعزيز صفوفه بلاعبين محترمين وتشكيل فريق قوي قادر على المنافسة على الألقاب في المواسم المقبلة.

ومن المتوقع أن يلعب القادسية دوراً محورياً في تطوير كرة القدم السعودية، حيث يهدف النادي إلى الاستفادة من الفرص المتاحة وتحقيق نتائج إيجابية تلبي تطلعات الجماهير وتحسن مكانته على الساحة الرياضية.

أكد بدر الرزيزة، رئيس نادي القادسية، أن هناك خبراء يعملون على الصفقات الجديدة للموسم المقبل، سواء على مستوى المدرب أو على مستوى اللاعبين، “وليس لدينا أي تدخل، وهناك جهاز تنفيذي يقوم بهذه المهمة، ولا نتدخل في عملهم كمجلس إدارة».

ووعد الرزيزة جماهير القادسية بمواصلة العمل من أجل إسعادهم، مشيراً إلى أن كل قدساوي يفتخر بناديه.

وفيما يتعلق بالملعب الذي سيستضيف مباريات الفريق في دوري المحترفين الموسم المقبل، مع إغلاق ملعب مدينة الأمير محمد بن فهد بالدمام، وخيارات الأعمال الجزئية على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية ببركاء، والموجود حاليا خيارات. الحلول، قال الرزيزة: حتى الآن لم تتضح الرؤية، ولم يبلغنا بأي شيء رسمي في هذا الشأن، ومن المؤكد أننا سنتلقى تطورات الأمر.

وتم الاستعانة بعدد من النجوم المحليين والأجانب للمساعدة في إنقاذ الفريق الذي عانى منذ سنوات في دوري الدرجة الأولى نتيجة ضعف المهارات والصراعات الإدارية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق