الإمارات وإندونيسيا توقعان اتفاقًا لاستخدام العملة المحلية بالتجارة بين البلدين - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الإمارات وإندونيسيا توقعان اتفاقًا لاستخدام العملة المحلية بالتجارة بين البلدين - مصر النهاردة

الجمعة 10/مايو/2024 - 10:55 ص

وقع محافظا مصرف الإمارات المركزي وبنك إندونيسيا، منذ قليل، مذكرة تفاهم لتسهيل تسوية المعاملات التجارية بالعملتين المحليتين للبلدين، وفق بيان صدر من مصرف الإمارات المركزي اليوم الجمعة.

التجارة بين البلدين

تحدد المذكرة الموقعة أنواع المعاملات المؤهلة، وشروط دعم أنشطة التحوط وإدارة السيولة بالعملتين المحليتين.

وقال خالد محمد بالعمي، محافظ مصرف الإمارات المركزي إن مذكرة التفاهم: تمهد الطريق لمزيد من فرص الأعمال المشتركة في القطاع المالي والمصرفي، ودعم الآفاق الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين، وفق البيان.

وتضاعف حجم التجارة غير النفطية بين الإمارات وإندونيسيا في الفترة ما بين عامي 2017 و2023، ليتجاوز 16 مليار درهم، بحسب البيانات الرسمية الإماراتية.

وكان مصرف الإمارات العربية المركزي في الاجتماع، قرر في مطلع مايو الجاري الإبقاء على سعر الفائدة عند نفس المستويات على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة من دون تغيير عند 5.40%.

ويتوقع عدد كبير من المحللين أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في خفض أسعار الفائدة على الأموال الأمريكية، في الاجتماع المقرر له في يوليو المقبل، خاصة بعد تصريحات رئيس البنك جيروم باول بوجود 3 تخفيضات سيلجأ إليها هذا العام.

أخبار ذات صلة

0 تعليق