فوائد الزبادي للأطفال، قدميه يوميا حفاظا على نموهم - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم فوائد الزبادي للأطفال، قدميه يوميا حفاظا على نموهم - مصر النهاردة

فوائد الزبادي للأطفال، الزبادى من منتجات الألبان الشهيرة التى لها عشاق كثيرون من الكبار والصغار وغير أن مذاقها مميز فهى لها قيمة غذائية عالية.

وفوائد الزبادى للأطفال، عديدة تفوق فوائد اللبن الحليب، لذا تحرص الأمهات على تقديمها باستمرار للصغار حفاظا على صحتهم ونموهم بشكل صحى.

اقرأ أيضا: أضيفي ملعقة سمسم الزبادي وقدميها لطفلك الرضيع حفاظا على صحته

ويقول الدكتور محمد صلاح شبيب استشارى طب الأطفال وحديثي الولادة، إن الزبادى وجبة لذيذة المذاق يفضلها الصغار، ولتعزيز مذاقها وقيمتها الغذائية يمكن إضافة الفاكهة لها، ويجب تقديم الزبادى للأطفال يوميا حفاظا على صحتهم  ونموهم.

-إعلانات-

اقرأ أيضا: طريقة عمل الزبادي فى المنزل 

فوائد الزبادي للأطفال 

وأضاف شبيب، أن من فوائد الزبادي للأطفال الآتي:

  • غني بالكالسيوم وبالتالى يساعد على نمو عظام قوية..
  • غني بالبروتين ما يجعله مهم فى بناء العضلات والأنسجة.
  • غني بالفيتامينات والمعادن التى تمد الجسم بما يحتاجه كما يعمل على تعزيز المناعة لدى الطفل.
  • يساعد على الهضم وامتصاص العناصر الغذائية بجسم الطفل.
  • يحسن من صحة الجهاز الهضمي.

اقرأ أيضا: فوائد الزبادي للشعر، لترطيبه وتقويته ونموه أسرع

491.jpg
الزبادي 

فوائد الزبادي لصحة الكبار والصغار 

-والزبادي يعد مصدرًا رائعًا للفيتامينات والمعادن والبروتينات، ولذلك فهو مفيد جدًا للذين يخضعون لنظام غذائي صارم “الريجيم”.

-كما يفيد تناول الزبادي بعد العلاج بالمضادات الحيوية، حيث إن المضاد الحيوي يقتل جميع البكتريا الموجودة بالجسم، سواء الضارة أو المفيدة، لذا فتناول الزبادي يعوض المعدة عما تفقده من بكتيريا مما يساعد في هضم الأغذية.

-الزبادي يفيد الأشخاص الذين لا تسمح أمعاؤهم بشرب اللبن الطبيعي، فيصابون عند تناوله بالإسهال، وذلك يرجع إلى طبيعة هؤلاء الأشخاص الذين لديهم حساسية من اللاكتوز "سكر اللبن" الذي لا يتحلل إلى جلوكوز ولاكتوز مما يتسبب في نمو بعض أنواع البكتيريا التي تكون غازات بالمعدة وتسبب الإسهال.

اقرأ أيضا:أهمية تناول الزبادي 

-الزبادي يساعد على حرق الدهون لأن نسبة الكالسيوم في الغذاء هي التي تحفز الجسم لحرق مزيد من الدهون وعدم تكون كميات جديدة منه في الجسم.

-يحتوى الزبادى على بكتيريا تعمل على تنظيف المعده من الفضلات وإزالة رائحة الفم الكريهة.

-يعمل على تقليل الإصابة بسرطان القولون لقدرته على زيادة نشاط الجهاز المناعى وخفض نسبة الكولسترول في الدم وتخفيض ضغط الدم.

493.jpg
فوائد الزبادي 

اقرأ أيضا:التغذية السليمة لطفلك الرضيع

العناصر الغذائية الموجودة في الزبادى 

والزبادي له قيمة غذائية عالية لاحتوائه على العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم مثل الكالسيوم، ويحتوي على مواد مغذية أخرى مثل الريبوفلافين، وفيتامينات B، وحامض الفوليك، وحمض اللبنيك والبوتاسيوم والفوسفور واليود والزنك، والزبادي يحتوي على نوع البكتيريا الجيدة عادة ما يسمى هذا النوع من باسم البروبيوتيك.

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق