تضامنًا مع غزة.. بلجيكا توقف بث عرض أكبر حدث غنائي بالعالم وصافرات استهجان ضد ممثلي إسرائيل - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم تضامنًا مع غزة.. بلجيكا توقف بث عرض أكبر حدث غنائي بالعالم وصافرات استهجان ضد ممثلي إسرائيل - مصر النهاردة

الجمعة 10/مايو/2024 - 01:51 م

أوقفت بلجيكا خدمة البث المباشر للنصف النهائي الثاني من اليوروفيجن Eurovision 2024 أكبر حدث غنائي في العالم الذي أقيم في السويد، وذلك لفترة وجيزة بسبب الدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة.

بلجيكا توقف بث عرض اليوروفيجن أكبر حدث غنائي في العالم

وحرصت هيئة الإذاعة العامة في بلجيكا VRT، على وقف البث المباشر لدورة نصف النهائية الثانية من مسابقة اليوروفيجن Eurovision 2024 لفترة وجيزة، تضامنًا مع غزة التي تتعرض لإبادة الجماعية من إسرائيل.

411.jpg
بلجيكا توقف بث عرض اليوروفيجن أكبر حدث غنائي في العالم

وخلال قطع البث، قالت الهيئة: ندين انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها دولة إسرائيل، علاوة على ذلك تعمل دولة إسرائيل على تدمير حرية الصحافة، ولهذا السبب قطعنا البث.

415.webp
بلجيكا توقف بث عرض اليوروفيجن أكبر حدث غنائي في العالم

وتزامنًا مع ذلك، كانت هناك احتجاجات بسبب مشاركة بلجيكا في مسابقة الأغنية الأوروبية، في نفس الوقت الذي تتنافس فيه إسرائيل في هذا الحدث.

وفي غضون ذلك، تداول عدد كبير من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر وجود صافرات استهجان ضد ممثلة إسرائيل خلال عرضها على المسرج، كما ارتفعت العديد من الهتافات التي تكرر الحرية لفلسطين وتحيا فلسطين، مع رفع أعلام لفلسطين.

417.jpg
بلجيكا توقف بث عرض اليوروفيجن أكبر حدث غنائي في العالم

ومنذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر الماضي، كانت مشاركة إسرائيل في مسابقة اليوروفيجن موضوعا مثيرا للجدل، ودعا العديد من الفنانين والموسيقيين والمشجعين في جميع أنحاء أوروبا إلى استبعاد إسرائيل من المسابقة بسبب حربها ضد الشعب الفلسطيني، لكن هذا لم يحدث.

تاريخ بلجيكا مع اليوروفيجن Eurovision 2024

وكانت بلجيكا واحدة من الدول الـ 7 الأصلية التي شاركت في النسخة الأولى من مسابقة الأغنية الأوروبية ليوروفيجن Eurovision 2024 في عام 1956، وحتى الآن، فازت بلجيكا البلاد بالمسابقة مرة واحدة فقط في عام 1986. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق