الخارجية الفلسطينية: دولتنا تستوفي شروط قبول عضوية الدول في الأمم المتحدة الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الخارجية الفلسطينية: دولتنا تستوفي شروط قبول عضوية الدول في الأمم المتحدة الآن - مصر النهاردة

أكد مساعد وزير الخارجية الفلسطيني عمر عوض الله، أن دولة فلسطين مستوفية لشروط الحصول على عضوية الدول المنصوص عليها في المادة الرابعة من ميثاق الأمم المتحدة.
وفيما يتعلق بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، على قرار جديد مقترح بشأن حق دولة فلسطين في العضوية الكاملة، أكد عوض الله أن “الحق في تقرير المصير والحق في العضوية الكاملة في الأمم المتحدة هو حق طبيعي وقانوني”. والحق التاريخي للشعب الفلسطيني”.

وأضاف أن “تمرير القرار يتطلب تصويت ثلثي أعضاء الجمعية العامة، وسيكون هذا التصويت بمثابة اعتراف بحق فلسطين في أن تكون دولة كاملة العضوية، مما سيعزز وضعها القانوني في الأمم المتحدة”. والمنظمات والجهات ذات العلاقة”.

وأشار إلى أن “هناك 144 دولة تعترف بدولة فلسطين، وهي عضو في أكثر من 120 اتفاقية ومنظمة دولية، وتقوم بجميع واجباتها والتزاماتها في المؤسسات المرتبطة بالأمم المتحدة، وقد أوفت بها”. كافة الالتزامات المطلوبة منها للحصول على العضوية الكاملة”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق