توصيات الملتقى الأول لشباب الباحثين العرب بجامعة عين شمس - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم توصيات الملتقى الأول لشباب الباحثين العرب بجامعة عين شمس - مصر النهاردة

 انطلقت فعاليات الملتقى الأول لشباب الباحثين العرب الذي تنظمه كلية الآداب جامعة عين شمس.  

وفي كلمته أكد الدكتور هشام عزمي، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، أن البحوث العلمية تمثل أساسًا حقيقيًا للتقدم وتطور المجتمع، وأنها تتجاوز حدود التخصصات العلمية الضيقة.

في إطار توصيات الملتقى الأول لشباب الباحثين العرب، تم اقتراح عدد من الإجراءات لتعزيز التعاون والتواصل بين المشاركين وتحقيق أهداف الملتقى. وفيما يلي بعض تلك التوصيات:

-إعلانات-

توصيات الملتقى الأول لشباب الباحثين العرب

أولا: عقد الملتقى سنويا بشكل دوري أوائل شهر مايو من كل عام

ثانيا: تدشين موقع إلكتروني للملتقى يمكن من خلاله التواصل بين مجلس إدارة الملتقى وبين الباحثين من مختلف الدول العربية.

ثالثا: اعتماد تشكيل لجنة تأسيسية ثابتة تمثل نواة ثابتة لمجلس إدارة الملتقى مستقبلا.

730.jpg

رابعا:اهتمام اللجنة التأسيسية للملتقى بفتح جسور التعاون بين الباحثين من مختلف التخصصات في جميع الدول العربية لإعداد بحوث بيئية مشتركة، سعيا وراء  تلاقي الأفكار وتبادل الرؤى.

خامسا: الإعلان المبكر سنويا عن موعد الملتقى القادم لتوسيع رقعة المشاركة بين الباحثين العرب.

سادسا: التوصية بتخصيص جائزة لأفضل بحث في الملتقى في كل دورة انعقاد له.

سابعا: توجيه الباحثين الشباب لربط أبحاثهم بقضايا المجتمع واحتياجاته الفعلية ومواكبة البحث العلمي للمستجدات والأحداث الجارية والاهتمام باستشراف المستقبل.

731.jpg
732.jpg

ثامنا: رفع توصية إلى قطاع الابتكار والتدريب بالجامعة لتطوير البرامج المقدمة من القطاع لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس سعيا وراء تطوير القدرات البحثية للباحثين الشباب.

تاسعا: تنويع أماكن عقد الملتقى سنويا.

عاشرا: توسيع نطاق أنشطة الملتقى لتضم ورش عمل متخصصة ومعارض كتب ومعارض فنية على هامش فعاليات الملتقى

 وستسهم تنفيذ هذه التوصيات بشكل كبير في مستقبل الملتقى ورؤيته المستدامة، وستعزز التعاون والتفاعل بين الشباب الباحثين العرب وتقدم العلوم والمعرفة في المجتمع العربي.

ويأتي ذلك تحت رعاية محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة، غادة فاروق نائب رئيس الجامعة،  حنان كامل متولي عميد الكلية ورئيس المؤتمر، حاتم ربيع حسن وكيل الكلية للدراسات العليا ومقرر المؤتمر.

بناء جيل جديد من العلماء والباحثين

وفى كلمتها أعربت  الدكتورة حنان كامل، عميد الكلية ورئيس الملتقى عن سعادتها بعقد هذا الحدث العلمي الهام الذي يجمع شباب الباحثين العرب، لافتة إلى أن الهدف هو بناء جيل جديد من العلماء والباحثين، الذين يهتمون بمستقبل البحث العلمي في المنطقة، فنحن نسعى جاهدين لتطوير بيئة داعمة ومشجعة للباحثين الشباب لتحقيق إسهاماتهم وأفكارهم المبتكرة.

 

تعزيز التواصل بين الشباب الباحثين

 وشدد  الدكتور حاتم ربيع، وكيل الكلية ومقرر الملتقى، على أهمية التعاون والتواصل بين الباحثين من مختلف التخصصات، وضرورة تعزيز التواصل بين الشباب الباحثين من مختلف التخصصات العلمية، حيث يمكن أن تنشأ فرص جديدة للتفكير الابتكاري وتعزيز التطور في مجالات متعددة،

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق