ما حكم إيداع الأموال في البنوك وأخذ الفوائد؟ مفتي الديار المصرية يجيب - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم ما حكم إيداع الأموال في البنوك وأخذ الفوائد؟ مفتي الديار المصرية يجيب - مصر النهاردة

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إن الخطاب الافتائي في محركات البحث يشوبه الكثير من العوار ويحتاج إلى تصحيح المفاهيم مضيفا: “اشتغلنا على هذا الأمر ضمن تجديد الخطاب الديني، وفككنا هذه الفتوى وغيرها ضمن معايير علمية ومن ضمن تلك المعايير في فهم أي فتوى أن ننظر إلى الواقع المسئول عنه”.

طبيعة عمل البنوك المصرية 

وتابع في تصريحات إعلامية: حينما تسأل في موضوع الإيداع في البنوك، ينبغي أن نفهم طبيعة عمل البنك والعلاقة بين المودع والبنك، وما هو دور البنك في المجتمع وماذا يفعل في تلك الأموال، ونحن كمؤسسة إفتائية نغوض جدا في فهم هذا الواقع".

-إعلانات-

إعطاء الحكم الشرعي بعد فهم الواقع 

وأكد مفتي الديار المصرية أنه إذا فهمنا هذا الواقع فنستطيع في تلك الحالة أن نعطي حكما شرعيا، متابعا: “واحد سألنا نفس السؤال وهو هل إيداع الأموال في البنوك ربا.. وسمعت أنكم لا تمنعون من التعامل مع البنوك وتجعلون الفوائد التي تؤخذ من البنوك مباحة ومشروعة؛ فكان الرد عليه لماذا أنت تسأل هذا السؤال، والمشكلة أننا لدينا خطاب راسخ ومستميت في المجتمع في التعامل مع البنوك”.

شوقي علام يفتتح أول معرض دولي بدار الإفتاء بالتعاون مع روسيا (صور)

شوقي علام: دار الإفتاء لا تجيز الإجهاض إلا بمبرر مشروع يحدده الأطباء

نقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق