الأهلي ينافس الترجي للتأهل.. تفاصيل بطولة كأس الإنتركونتيننتال "بديل مونديال العالم للأندية" الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الأهلي ينافس الترجي للتأهل.. تفاصيل بطولة كأس الإنتركونتيننتال "بديل مونديال العالم للأندية" الآن - مصر النهاردة

يتنافس النادي الأهلي المصري ونادي الترجي التونسي في المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا في الموسم الحالي 2024. المباراة ليست مجرد صراع على اللقب القاري ولكنها ذات أهمية كبيرة لأنها تعطي الفائز بالتأهل المباشر إلى بطولة كأس العالم للأندية الجديدة، والمعروفة باسم كأس الانتركونتيننتال.

كأس الإنتركونتيننتال هي بديل لكأس العالم للأندية

كأس الانتركونتيننتال هي مسابقة جديدة أطلقها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وتقام كل عام. وهي بديل لكأس العالم للأندية التي تقام كل أربع سنوات، وتضم الآن 32 فريقا بدلا من سبعة.

وفي ديسمبر 2023، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم قراره بتنظيم بطولة كأس القارات في شهر ديسمبر من كل عام، ويشارك فيها أبطال مختلف القارات، فيما قام بتحليل البطولة كبديل لكأس العالم للأندية، وبحسب تصريحات الفيفا فإن البطولة ستتكون من أربع مراحل، يتأهل فيها فريقان من كل قارة للمنافسة في المباراة النهائية وسيلعبون على أرض محايدة.

تفاصيل بخصوص كأس الإنتركونتيننتال 2024

تتكون المرحلة الأولى من جولتين:

وتقام في الجولة الأولى مباراة بين بطل دوري أبطال أفريقيا أو دوري أبطال آسيا وبطل قارة أوقيانوسيا على ملعب بطل أفريقيا أو آسيا. يتم اختيار الفريق الذي سيلعب في هذه اللعبة عن طريق القرعة لأول مرة ومن ثم يتناوب الفريقان.

وتتضمن الجولة الثانية إقامة مباراة بين الفائز من المباراة الأولى والفريق الذي لم يشارك في المباراة الأولى. ويتم اختيار ملعب هذه المباراة أيضًا عن طريق القرعة، وبعدها يتم تبادل الملعب بين الفريقين.

وتشمل المرحلة الثانية من البطولة مباراة بين بطل كوبا ليبرتادوريس من أمريكا الجنوبية وبطل كأس الكونكاكاف من أمريكا الشمالية. كما يتم تحديد ملعب هذه المباراة عن طريق القرعة لأول مرة، وبعدها يتم تبادل الملعب بين الفريقين.

المرحلة الثالثة، مرحلة التصفيات، تجمع الفريق الذي تأهل من المرحلة الأولى والفريق الذي تأهل من المرحلة الثانية. وستقام هذه المباراة على ملعب محايد يحدده الفيفا.

وفي المرحلة الرابعة والأخيرة، يلتقي الفريق الفائز في مرحلة البلاي أوف مع بطل دوري أبطال أوروبا في المباراة النهائية لكأس الإنتركونتيننتال. سيتم لعب هذه المباراة على نفس الملعب المحايد الذي تم اختياره للمباراة الفاصلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق