الشرطة الأمريكية تزيل مخيّما مؤيدا لفلسطين في معهد "إم أي تي" وتتحرك لفض احتجاجات أخرى الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الشرطة الأمريكية تزيل مخيّما مؤيدا لفلسطين في معهد "إم أي تي" وتتحرك لفض احتجاجات أخرى الآن - مصر النهاردة

قامت الشرطة الأمريكية بإخلاء مخيم للمحتجين المؤيدين للفلسطينيين في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا يوم الجمعة، وتحركت لطرد المتظاهرين من حرم جامعة بنسلفانيا في فيلادلفيا.

وتأتي هذه الخطوة بعد ساعات فقط من إطلاق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين وتفريق اعتصام في جامعة أريزونا.

وفي كامبريدج بولاية ماساتشوستس، أظهر مقطع فيديو ضباط شرطة يتجولون في حرم معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. وقال المنظمون إنه تم اعتقال حوالي 10 طلاب.

وصلت شرطة مكافحة الشغب حوالي الساعة 4 صباحًا، وحاصرت المخيم وأمهلت المتظاهرين حوالي 15 دقيقة للمغادرة. وبدأ حشد خارج المخيم بالتجمع وهم يرددون هتافات مؤيدة للفلسطينيين، لكنهم تفرقوا بحلول الساعة السادسة صباحا.

وفي جامعة أريزونا، أطلقت شرطة الحرم الجامعي المجهزة بمعدات مكافحة الشغب الغاز المسيل للدموع في وقت متأخر من يوم الخميس على المتظاهرين قبل فض اعتصام ضم حواجز خشبية وبلاستيكية في الحرم الجامعي.

وقالت جامعة أريزونا في بيان إنها اتخذت القرار لأن المعسكر ينتهك سياسة الجامعة.

وفي فيلادلفيا، ألقت الشرطة، في وقت مبكر من يوم الجمعة، القبض على أشخاص كانوا في معسكر أقيم في حرم جامعة بنسلفانيا لأكثر من أسبوعين. وتحركت الشرطة بعد أن حذرت المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين بمغادرة الحرم الجامعي أو مواجهة احتمال الاعتقال.

أخبار ذات صلة

0 تعليق