بعد قرار منح فلسطين العضوية الكاملة بالأمم المتحدة.. مندوب إسرائيل يمزق ميثاق المنظمة - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم بعد قرار منح فلسطين العضوية الكاملة بالأمم المتحدة.. مندوب إسرائيل يمزق ميثاق المنظمة - مصر النهاردة

الجمعة 10/مايو/2024 - 07:24 م

مزق مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة جلعاد إردان ميثاق المنظمة، بعد تبني الجمعية العامة مشروع قرارا بمنح فلسطين العضوية الكاملة بالمنظمة، بعد تصويت 143 دولة لصالح دولة فلسطين.

مندوب إسرائيل يمزق ميثاق المنظمة 

وخلال تعقيبه على موافقة  الجمعية العامة على مشروع قرار منح فلسطين العضوية الكاملة بالمنظمة، أخرج جلعاد إردان المندوب الإسرائيل بالأمم المتحدة، ميثاق الأمم المتحدة، ووضعه في ماكينة فرم الأوراق، اعتراضا على القرار الصادر.

مندوب إسرائيل 

جمعية الأمم المتحدة تصوت لصالح العضوية الكاملة لدولة فلسطين

وكانت 143 دولة صوتت لصالح العضوية الكاملة لدولة فلسطين بالأمم المتحدة، فيما رفض 9 أعضاء منح فلسطين العضوية، كما امتناعت 25 دولة عن التصويت لصالح دولة فلسطين.

وبحسب مشروع القرار الصادر عن الجمعية العامة بالأمم المتحدة، فإن دولة فلسطين مؤهلة لعضوية الأمم المتحدة، وفقا للمادة 4 من الميثاق، ومن ثم ينبغي قبولها في عضوية الأمم المتحدة.

كما أوصى القرار مجلس الأمن بإعادة النظر في هذه المسألة بشكل إيجابي، في ضوء هذا القرار وفي ضوء فتوى محكمة العدل الدولية الصادرة في 28 مايو 1948، وبما يتفق تمامًا مع المادة 4 من ميثاق الأمم المتحدة.

577e934c3b.jpg
مندوب إسرائيل 

ومن جانبه، أوصى مندوب روسيا بقبول فلسطين في الأمم المتحدة، مؤكدا أن الوقوف إلى جانب فلسطين واجب أخلاقي، قائلًا: نحن سنصوّت لصالح مشروع القرار المطروح بشأن عضوية فلسطين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق