سوريا تدين الفيتو الأمريكي بشأن فلسطين: وصمة عار أخرى منذ أقل من دقيقة - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم سوريا تدين الفيتو الأمريكي بشأن فلسطين: وصمة عار أخرى منذ أقل من دقيقة - مصر النهاردة

أدانت سوريا استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لمنع فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.
وقالت وزارة الخارجية والمغتربين السورية في بيان لها اليوم الجمعة: “سورية تدين استخدام الولايات المتحدة الأمريكية حق النقض ضد القرار المقترح الذي قدمته الشقيقة الجزائر إلى مجلس الأمن لمنح فلسطين العضوية الكاملة في مجلس الأمن”. الأمم المتحدة.”

وأضافت وزارة الخارجية: “إن تدخل الولايات المتحدة الأمريكية في مجلس الأمن عن قبول مسؤوليتها التاريخية في دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني يمثل وصمة عار أخرى تضاف إلى سجلها الحافل بالإيذاء وتقويض أسس المجتمع الدولي الجماعي”. العمل، وانحيازه الأعمى لصالح كيان الاحتلال الإسرائيلي”.

وجاء في نصه أيضاً: “تؤكد الجمهورية العربية السورية أن منع قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على أرض فلسطين لن يساهم إلا في إطالة أمد حالة عدم الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط، والتي نتجت أصلاً عن ضغوط الكيان الإسرائيلي”. استمرار احتلال الدول العربية وممارسة أفظع جرائم العدوان ضد شعوبها.

صوّت مجلس الأمن الدولي، مساء الخميس، على طلب دولة فلسطين للحصول على عضوية الأمم المتحدة، حيث صوتت 12 دولة لصالح القرار، وامتنعت بريطانيا وسويسرا عن التصويت، فيما استخدمت الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق