بعد هجوم إسرائيل على رفح، حماس تعتزم اتخاذ هذا الإجراء - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم بعد هجوم إسرائيل على رفح، حماس تعتزم اتخاذ هذا الإجراء - مصر النهاردة

 أفادت  الحركة الفلسطينية حماس أن رفض تل أبيب لمقترح الوسطاء  مصر وأمريكا بشأن إدخال تعديلات عليه أعاد الأمور إلى المربع الأول، مشيرة إلي أنها  ستعيد النظر في استراتيجية التفاوض.

 تعثر المفاوضات بين حركة حماس وإسرائيل

وجاءت تلك الخطوة بعد تعثر المفاوضات بين حركة حماس وإسرائيل بشأن التوصل لاتفاق وقف النار في غزة، وتبادل الأسرى وسيطرة إسرائيل على معبر رفح.

وقالت الحركة في بيان لها اليوم الجمعة: إن هجوم جيش الاحتلال الإسرائيلي على رفح واحتلال المعبر مباشرة بعد إعلان حماس موافقتها على مقترح الوسطاء، يؤكد أن تل أبيب تتهرب من التوصل لاتفاق.

-إعلانات-

وأوضح البيان أنه بسبب سلوك نتنياهو ورفضه ورقة الوسطاء، والهجوم على رفح واحتلال المعبر، فإن قيادة الحركة ستجري مشاورات مع قيادات فصائل المقاومة الفلسطينية من أجل إعادة النظر في استراتيجيتنا التفاوضية".

حماس ترفض الاعتداء الممنهج على الأسرى

 جدير بالذكر أنه قبل وقت سابق قالت حركة حماس إن الاعتداء الممنهج على الأسرى لن يوهن عزائمهم، مؤكدة أن المقاومة على عهدها بتحريرهم وكسر قيودهم.

 

وأوضحت حركة حماس، وفق قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل منذ قليل: إن تصعيد إدارة السجون الإسرائيلية سياساتها العدوانية والإجرامية بحق الأسرى البواسل؛ لن يوهن عزائمهم، وإن المقاومة ستبقى على عهدها بتحقيق حريتهم.

وطالبت حماس المنظمات الدولية والحقوقية بالوقوف عند مسؤولياتها إزاء ما يتعرض له  الأسرى من موت بطيء داخل سجون الاحتلال، وانتهاكات لكل المواثيق والأعراف الدولية.

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق