ارتفاع أبرز البورصات الأوروبية بختام جلسات الأسبوع - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم ارتفاع أبرز البورصات الأوروبية بختام جلسات الأسبوع - مصر النهاردة

ارتفع أبرز مؤشرات معظم البورصات الأوروبية بختام آخر جلسات الأسبوع، اليوم الجمعة، تزامنا مع إبقاء البنك المركزي الروسي على أسعار الفائدة دون تغيير، حيث ارتفع كلا من بورصة ألمانيا وبريطانيا وفرنسا بشكل جماعي بالختام.

ارتفاع معظم البورصات الأوروبية

اختتم مؤشر داكس 30 (GDAXI) الألماني الجلسة على أداء صاعد بنسبة 0.38% ليسجل مستوى 18،756.86 نقطة.

وأغلقت بورصة بريطانيا بصعود مؤشر فوتسي 100 (FTSE) بختام الجلسة بنسبة 0.63% ليغلق عند مستوى 8،433.76 نقطة.

وعن البورصة الفرنسية، فقد قفز مؤشر كاك 40 (FCHI) بنسبة 0.38% ليصل إلى مستوى 8،219.14 نقطة.


وازداد تفاؤل المستثمرين بعد أن اشار الفيدرالي إلى أن الخطوة المقبلة لن تكون رفعًا للفائدة، ما يضع حدًا أقسى لأسعار الفائدة وهو ما يعد إيجابيًا للأسهم. وعزز، أيضًا، موسم نتائج الأعمال القوي وضعف بيانات العمل الثقة في التوقعات إزاء الأسهم.

وقال رئيس الفيدرالي الأمريكي في أتلانتا، رافائيل بوستك، في تصريحاته أنه يتوقع خفض البنك المركزي أسعار الفائدة خلال العام الحالي، حتى وإن كان التوقيت ومقدار الخفض غير مؤكد بسبب التضخم.

وتترقب الأسواق تصريحات أخرى من كبار مسؤولي الفيدرالي بما في ذلك لوري لوجان، رئيس فيدرالي دالاس، ونيل كاشكاري، رئيس الفيدرالي في مينيابوليس، وأوستان جولسبي، رئيس فيدرالي شيكاغو. بالإضافة إلى عضو مجلس محافظي بنك الاحتياطي الفيدرالي، ميشيل بومان.

ارتفاع أسعار الذهب بنسبة 0.94%

وسجل سعر أوقية الذهب 2،368.69 دولارا، ليرتفع بنسبة 0.94%.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق