دبلوماسي سابق لـ "فيتو": اجتياح رفح يهدد معاهدة كامب ديفيد - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم دبلوماسي سابق لـ "فيتو": اجتياح رفح يهدد معاهدة كامب ديفيد - مصر النهاردة

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية السابق، إن عملية اجتياح رفح تعتبر اغتيالا وعدم احترام لـ معاهدة كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل.

اجتياح رفح يعتبر عملية اغتيال لمعاهدة السلام 

وأضاف جمال بيومي إن عملية اجتياح رفح ستؤدي إلى دخول قوات الاحتلال الإسرائيلية إلى منطقة يحظر عليها دخولها وفقا لمعاهدة السلام بين مصر وإسرائيل.

244.jpg
اجتياح رفح، مصر بوست 

وأكد بيومي أن التهديد المصري في محله، معربا عن تفاؤله ولكن بشكل حذر لأن الموقف الإسرائيلي لا يطمأن له، وأمريكا تأخذ موقفا ذا وجهين تؤيد إسرائيل من ناحية وتبدي امتعاضها من جرائم الاحتلال على الناحية الأخرى.

-إعلانات-

أمريكا تتبنى موقفا ذا وجهين إزاء السياسة الإسرائيلية 

وأكد أن الموقف المتوقع من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو لا يطمئن، خاصة في ظل وجود حكومة اليمين المتطرف التي تتصرف بشكل يجهل القانون الدولي أو حتى مصالح إسرائيل. 

246.webp
اجتياح رفح، مصر بوست 

وشدد على أن نتنياهو لن يتم ردعه وسيستمر في هذه الحرب ما لم تردعه الولايات المتحدة الأمريكية، وهو الأمر الذي لا تريد أمريكا فعله.

وحسب ما نقلت صحيفة "معاريف" العبرية، فإن مسؤولين مصريين أبلغوا مدير الاستخبارات الأمريكية، وليام بيرنز، بضرورة ممارسة بلاده ضغوطا جادة على الاحتلال الإسرائيلي.
 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق