العالم يترقب كلاسيكو الأرض بين ريـال مدريد و برشلونة19/04/2024 - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم العالم يترقب كلاسيكو الأرض بين ريـال مدريد و برشلونة19/04/2024 - مصر النهاردة

بعد أن تراجعت المنافسة بين الغريمين التقليديين على بطولة الدوري الإسباني، برشلونة وريال مدريد، بشكل ملحوظ في آخر 7 جولات من الموسم، بعد أن كان جيرونا وأتلتيكو مدريد متباعدين نسبيا في الأسابيع الأخيرة.

يعود الغريمان ريال مدريد وبرشلونة لمواصلة مشوارهما في الدوري الإسباني، بعد أسبوع حار على المستوى القاري.

ولعب الفريقان هذا الأسبوع مباراتين صعبتين في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، أسفرتا عن تأهل ريال مدريد إلى الدور نصف النهائي وإقصاء برشلونة.

ويستضيف برشلونة فريق ريال مدريد يوم الأحد المقبل في كلاسيكو الجولة الثانية من الدوري الإسباني، في مواجهة تبدو حاسمة خلال المسابقة.

ويتصدر ريال مدريد جدول الترتيب برصيد 78 نقطة، بفارق 8 نقاط عن برشلونة الوصيف.

ويتسلح الملكي بتفوقه المعنوي بعد التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بإقصاء حامل اللقب مانشستر سيتي، فيما خرج برشلونة من البطولة بسيناريو كارثي أمام باريس سان جيرمان.

كما يتفوق الميرينجي معنويا بفضل فوزين على برشلونة هذا الموسم بنتيجة 2-1 في الجولة الأولى من الكلاسيكو، أعقبهما فوز ساحق 4-1 في نهائي كأس السوبر الإسباني الذي أقيم في السعودية. .

ويرغب مدربو كل فريق في إعادة لاعبيهم إلى أفضل حالة بدنية رغم ضيق الوقت، في ظل المواجهة المنتظرة بينهم الأحد.

تسود علاقة متناقضة بين كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد ونظيره في برشلونة تشافي هيرنانديز.

وفي السنوات الأخيرة، أحاطت هذه العلاقة بالاحترام المتبادل، الذي ظهر مرارا وتكرارا في تصريحاتهما التي لم تخرج عن النص ولم تتجاوز الخط الأحمر.

أنشيلوتي، بالطبع، ليس معتادًا على الصدام مع المديرين الفنيين، سواء داخل الملعب أو خارجه، وهو ما أبعده عن ساحة المعركة الجانبية.

كما استقبل تشافي هذا الأمر باحترام كبير للمدرب الإيطالي، وهو ما أظهره بوضوح قبل السوبر الإسباني في يناير الماضي.

وقبل ثلاثة أشهر، قال تشافي عن أنشيلوتي: “أعتقد أنه أحد أفضل المدربين في العالم وفي التاريخ، لقد نجح في كل دولة ذهب إليها طوال مسيرته”.

وأضاف: “لا يمكنك أن تقول عنه كلاما سيئا، وعلاقتي به جيدة ومليئة بالاحترام دائما”.

لكن قبل ذلك بوقت قصير، دعم أنشيلوتي مواطنه الإسباني وسط الانتقادات التي تعرض لها، قائلا: “إنه مثلي، لأنه يعرف كرة القدم جيدا، والانتقادات جزء من عملنا”.

وأشار إلى أن “تشافي يتمتع بالخبرة اللازمة لإدارة الأزمة. فهو يعرف الأجواء في برشلونة، وأعتقد أن لديه كل ما يحتاجه لإصلاح الوضع”.

وقبل أسابيع قليلة، تدهورت العلاقات الجيدة بين الثنائي قليلاً، بعد أن أشعل تشافي أزمة مفاجئة بانتقاداته اللاذعة للنادي الملكي.

وقرر تشافي إطلاق العنان لنيرانه أمام ريال مدريد في مؤتمر صحفي مطلع شهر فبراير الماضي، حيث قال “ما يفعله ريال مدريد كل أسبوع يؤثر على الحكام ويربك الدوري”.

وجاءت هذه التصريحات في ظل الحملات التي يشنها النادي الملكي ضد حكام الدوري عبر قناته التلفزيونية، الأمر الذي أثار غضب المدير الفني لبرشلونة، وكذلك تشافي.

وفي المؤتمر الذي عقد بعد تشافي، سُئل أنشيلوتي عن رأيه في التصريحات القادمة من كتالونيا، فأجاب: “أنا محترف، ولا أريد النزول إلى هذا المستوى، احتراما لكرة القدم الإسبانية”.

وخلقت هذه التصريحات أجواء متوترة بين المدربين بعد سنوات من الاحترام لم تفسدها إلا الشرارة التي أشعلها تشافي قبل شهرين ونصف، وهو ما يعتبره أنشيلوتي انحرافا عن النص.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق