صحة الإسماعيلية تفحص 20 ألف مواطن ضمن المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة وصحة المرأة منذ 5 دقائق - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم صحة الإسماعيلية تفحص 20 ألف مواطن ضمن المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة وصحة المرأة منذ 5 دقائق - مصر النهاردة

أعلنت الدكتورة ريم مصطفى، وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الإسماعيلية، إجراء فحص 10600 مواطن، ضمن المبادرة الرئاسية لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن أمراض الكلى، و9890 مواطنا بمحافظة الإسماعيلية. مبادرة قسم الصحة النسائية بإجمالي 20490 مواطنة من خلال 54 فريقاً خلال الفترة من أول أيام عيد الفطر وحتى اليوم

يأتي ذلك بناء على توجيهات الدكتور خالد عبد جعفر وزير الصحة والسكان، ومهام اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بزيادة العمل على حزمة من المبادرات الرئاسية وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين .

أجرت الدكتورة ريم مصطفى فحص الأمراض المزمنة بمقر ديوان عام مديرية الصحة ضمن العمل اليومي لفريق المبادرة بفحص الموظفين في مختلف الهيئات والمؤسسات والإدارات الخدمية لتسهيل وصول المواطنين إلى المبادرة الخدمات بالإضافة إلى الفرق الدائمة في وحدات الرعاية الأولية على مستوى المنطقة .

وأشاد وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية بجهود الفرق الطبية المتنقلة والثابتة للمبادرة والهدف الذي حققه المواطنون خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر حتى الآن، بحضور في الجبهة. دور العبادة والحدائق والمتنزهات وأماكن التجمعات، بالإضافة إلى الخدمات التوعوية التي يقدمها فريق المشاركة المجتمعية لتوعية المواطنين بأهمية الاستمتاع بخدمات “مبادرة تقصي وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن أمراض الكلى، بالإضافة إلى التعريف بمبادرات صحة المرأة والأم والجنين ومبادرة السمع للمواليد الجدد”.

وأوضحت الدكتورة هبة جودة مدير إدارة الرعاية الأساسية ومنسق المبادرات بالمنطقة أن “مبادرة رئيس الجمهورية لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن أمراض الكلى” تهدف إلى تقديم خدمات صحية عالية الجودة لجميع المواطنين في الفئة العمرية فوق 40 عاماً، بالإضافة إلى فئة الشباب 40 عاماً الذين لديهم تاريخ طبي يتعلق بالأمراض المزمنة العشوائية والتراكمية)، ونسبة الدهون في الدم، وفحوصات الكلى، ومؤشر كتلة الجسم.

وذكرت أن فرق المبادرة ستواصل توزيعها بالتنسيق مع فريق التواصل المجتمعي برئاسة الدكتورة جيهان سامي لتقديم خدمات التوعية لعوامل الخطر للأمراض المزمنة، ومتابعة المستفيدين من المبادرة، خلال الزيارات اللاحقة للمدارس. المديريات والمديريات الخدمية ومراكز الشباب والجمعيات الأهلية ودور العبادة وغيرها والتي تحدد مواعيدها وفق خطة متكاملة لتغطية كافة مدن وقرى وأحياء المديرية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق