علامات تؤكد وجود التهاب بجسم الطفل - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم علامات تؤكد وجود التهاب بجسم الطفل - مصر النهاردة

وجود التهاب بالجسم من أبرز الاصابات التى يعانى منها الأطفال ما يسبب لهم أعراض عديدة ومزعجة مايدفع الأمهات بسرعة استشارة الطبيب لمعرفة نوع الالتهاب وعلاجه.

ووجود التهاب فى جسم الطفل أسبابه عديدة وعادة تميزه الأمهات بإصابة الطفل بالحمى التى تعد رد فعل طبيعى لجهاز المناعة.

علامات تدل إصابة الطفل بالتهاب في الجسم 

ويقول الدكتور تامر عبد الحميد استشارى طب الأطفال وحديثي الولادة حيث، إن هناك علامات تدل على أن الطفل مصاب بالتهاب فى الجسم، منها:-

  • الشعور بالإعياء والتعب الشديد والنعاس، والميل إلى الخمول من أبرز علامات تشير لوجود التهابات في الجسم وخاصة، إذا كان الطفل يحصل على قسط كافي من النوم ومع هذا تريد المزيد من النوم، كما أن عدم الحصول على الراحة التي يحتاجها الجسم والإجهاد الشديد يمكن أن يزيد من فرص إصابة الجسم بالالتهابات.
  • آلام مستمرة بالجسم دون معرفة سبب واضح ومحدد، كما أن الشعور بألم في منطقة ما بالجسم عند لمسها يؤشر لوجود التهاب، مثل: آلام عند تحريك الكتف، أو لمس أصابع القدمين.
  • الشعور بمشاكل هضمية، وعلى الرغم من إمكانية شعور أي شخص بمشكلات هضمية، مثل: الإمساك، أو الإسهال، ولكن الأعراض المستمرة والمتكرر تدل على وجود التهاب في الجسم.
  • تورم الغدد الليمفاوية في منطقة العنق عند الإصابة بنزلة برد أو التهاب في الحلق، وهذا أمر جيد يدل على أن الجهاز المناعي يتعرف على المشكلة ويعالجها، سواء كان الالتهاب فيروسي أو جرثومي فإن الغدد الليمفاوية تتضخم أثناء مكافحة الجسم للعدوى، ثم تعود إلى طبيعتها مرة أخرى.

 

-إعلانات-

974.webp
التهاب الجسم 

 

  • تورم الجيوب الأنفية، ويعتقد كثير من الأشخاص أن الحساسية الموسمية هي السبب الأول في انسداد الأنف، ولكن قد يكون السبب الخفي هو وجود التهاب بالجسم، حيث أن الجسم يعطي رد فعل للالتهابات بمجموعة من الطرق التي تختلف من شخص لاخر، ولكن الطرق الشائعة هي التهاب الجيوب الأنفية.
  • التهاب الجلد والأكزيما، بالإضافة إلى الإصابة بحساسية، وأكزيما، وكذلك جفاف الجلد، وبهذه الطريقة يريد الجسم أن يخبرك بوجود أحد العلامات التي تشير لوجود التهابات في الجسم، ولذلك فمن الأفضل مراجعة الطبيب لمعرفة السبب.
  • الشعور بتشويش في الدماغ، في حالات متقدمة يسيطر الالتهاب على الدماغ أيضًا، ويسبب عدم القدرة على الإدراك والتركيز، فيشعر المصاب بتشوش في الدماغ وخاصةً إذا كان الالتهاب في الأعصاب، ويمكن أن يصاحب هذا الام شديدة ومستمرة في الرأس.
  • احمرار الجلد، يسبب التهاب المنطقة احمرارها، وذلك نتيجة تمدد الأوعية الدموية، كما قد يرافق احمرار الجلد ارتفاع درجة حرارته بسبب زيادة تدفق الدم إلى المنطقة المصابة، ويعد احمرار الجلد علامة من علامات تشير لوجود التهابات في الجسم.

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو،أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطال، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا،دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق