سكرتير نقابة الصحفيين: إحنا حريصين على قدسية المساجد - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم سكرتير نقابة الصحفيين: إحنا حريصين على قدسية المساجد - مصر النهاردة

قرار منع تصوير الجنازات، قال جمال عبد الرحيم، سكرتير عام نقابة الصحفيين، إن النقابة أصدرت قرارا برفض تام لقرار وزارة الأوقاف بشأن منع التصوير للجنازات.

وأضاف: “مش عاجبنا ما يحدث في الجنازات، بالعكس نقابة الصحفييين عقدت الأسبوع الماضي اجتماعا مع نقيب المهن التمثيلية وكان موجودا مجلس نقابة الصحفيين ومجلس نقابة المهن التمثيلية ورئيس شعبة المصورين”.

 

ضوابط تغطية الجنازات في الفترة المقبلة 

وأضاف سكرتير عام نقابة الصحفيين: “اتفقنا على وضع ضوابط خلال الفترة المقبلة لتغطية الجنازات، من شأنها المحافظة على الشكل العام بنسبة 75% لكن فكرة إن وزارة الأوقاف تصدر قرار بمنع تصوير الجنازات ده أمر مخالف للقوانين والدستور، وحتى الآن نستدعي صور الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وأم كلثوم والشعراوي”.

-إعلانات-

 

 

وتابع: “نسبة كبيرة من مصوري الجنازات اللي بيصوروا صور غير لائقة مش صحفيين ودول الهدف الأساسي عندهم يعملوا نسبة مشاهدات على صفحاتهم في وسائل التواصل الاجتماعي”.

273.jpg
جمال عبد الرحيم، سكرتيرعام نقابة الصحفيين، مصر بوست 

وأردف عبد الرحيم: “وزارة الأوقاف مينفعش إنها تخالف الدستور والقانون الذي هو حق للصحفي أن يمارس عمله، وأنا في نفس الوقت بغطي في رئاسة الجمهورية وفي كل الوزارات.. فهل يعني ذلك أن وزارة الأوقاف التي تدير المساجد من حقها إن تمنعني، وأيضا إحنا حريصين على المساجد وحرمة المساجد ومن ضمن الضوابط رفضنا تغطية الجنازات في المقابر".

 

الصحفيين ترفض قرار الأوقاف بمنع تصوير الجنازات

أعلن مجلس نقابة الصحفيين رفضه وإدانته للقرار الصادر عن وزارة الأوقاف بمنع تصوير الجنازات سواء داخل المساجد أو خارجها، ويشدد المجلس على أنه ليس من حق أي جهة أو شخص أيًا كان موقعه حظر التصوير بقرار يخالف نصوص الدستور، ومواد القانون، التي سمحت للصحفيين بممارسة واجبهم دون وصاية أو رقابة مسبقة.

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق