عاجل – القناة 12 الإسرائيلية عن السفير الأمريكي بإسرائيل: ما قاله بايدن هو أنه لا يعتقد أن شن عملية عسكرية في رفح فكرة جيدة الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم عاجل – القناة 12 الإسرائيلية عن السفير الأمريكي بإسرائيل: ما قاله بايدن هو أنه لا يعتقد أن شن عملية عسكرية في رفح فكرة جيدة الآن - مصر النهاردة

قالت القناة 12 الإسرائيلية عن السفير الأمريكي في إسرائيل: ما قاله بيدان هو أنه لا يعتقد أن بدء عملية عسكرية في رفح فكرة جيدة.. وقالت القناة 12 الإسرائيلية عن السفير الأمريكي في إسرائيل إنها فكرة جيدة. من الخطأ الاعتقاد بأن شيئاً ما قد تغير جذرياً في العلاقة بين واشنطن وتل أبيب، ما قاله بيدان هو أنه لا يعتقد أن البدء بعملية عسكرية في رفح فكرة جيدة.

الدفاع المدني الفلسطيني: طائرات الاحتلال المسيرة هاجمت فرقنا بعد وصولها إلى مخيم البرازيل برفح

وقال الدفاع المدني الفلسطيني، إن طائرات الاحتلال المسيرة استهدفت فرقنا بعد وصولها إلى مخيم البرازيل بمحافظة رفح لعلاج الجرحى، بحسب وسائل إعلام فلسطينية.

استشهاد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بغزة

واستشهد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، طلال أبو ظريفة، في غارة إسرائيلية على حي الصبرة جنوب قطاع غزة، بحسب وسائل إعلام فلسطينية.

اللاوي لبني إسرائيل: أنا الذي أرسلت أبناءك ليموتوا في الحرب

أكد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتزي هاليفي، أنه يتحمل مسؤولية فشل الجيش في حماية مواطني إسرائيل يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول أثناء هجوم حماس، قائلا في كلمة ألقاها خلال ما يسمى “يوم الذكرى” الشهداء. “: “أنا القائد الذي أرسل أبناءك وبناتك إلى معركة لم تكن ممكنة، فيعودون من هناك، وإلى المواقع التي اختطفوا منها”.

من ناحية أخرى، كشفت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي وجه انتقادات حادة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لفشله في تطوير ما يسمى باستراتيجية الحرب.

وسبق أن أعلن هاليفي عن تعيين فريق للتحقيق في الأحداث التي أدت إلى الهجوم المفاجئ الذي نفذته حماس في 7 أكتوبر، إلا أنه تقرر لاحقا تجميد قرار تشكيل لجنة للتحقيق في فشل التعامل مع الهجوم الذي نفذته حماس، بعد ظهرت خلافات في الرأي داخل الحكومة الإسرائيلية.

واعتقل مسلحون بقيادة حماس 253 شخصا خلال الهجوم الذي وقع في 7 أكتوبر/تشرين الأول، والذي قُتل فيه حوالي 1200 شخص، بحسب الإحصائيات الإسرائيلية.

وتم إطلاق سراح العديد من الرهائن خلال وقف إطلاق النار في نوفمبر/تشرين الثاني، ومن المتوقع إطلاق سراح المزيد من الرهائن إذا تم التوصل إلى وقف جديد لإطلاق النار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق