أسطول أكدينيز، محاولة تركية جديدة لفك الحصار عن غزة والاحتلال يتوعد بتكرار جريمة مافى مرمرة - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أسطول أكدينيز، محاولة تركية جديدة لفك الحصار عن غزة والاحتلال يتوعد بتكرار جريمة مافى مرمرة - مصر النهاردة

بدأ نشطاء من عدة دول تجهيز سفينة مساعدات إلى قطاع غزة تنطلق من تركيا، متعهدين بكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ أكتوبر الماضى.

سفينة مساعدات إلى قطاع غزة

وترسو سفينة "أكدينيز" المكونة من سبعة طوابق ويتم تجهيزها حاليا في إسطنبول التركية، لحمل 800 ناشط من جنسيات 30 دولة، ومن المتوقع حملها نحو 5500 طن من المساعدات إلى غزة.

-إعلانات-

 

إسرائيل تتوعد باعتراض سفينة المساعدات التركية

وأشارت تقارير الإعلام العبري، إلى أن السلطات الإسرائيلية  تستعد لاعتراض الأسطول، محذرة النشطاء على متن سفينة "أكدينيز"  من ضرورة الأخذ في اعتبارهم أمن المحاولة القاتلة السابقة التي قامت بها سفينة مرمرة بنفس الحجم للإبحار من تركيا إلى غزة وتم اعتراضها.

سفينة تركية تعرضت للاعتداء الإسرائيلي

وكانت "مافي مرمرة" سفينة  مساعدات تركية، جزءًا من أسطول حاول كسر الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة في مايو 2010.

واعترضت قوات الكوماندوز الإسرائيلية الأسطول في المياه الدولية، وصعدت على متن "مافي مرمرة"، وقتلت 9 نشطاء أتراك، وأصابت آخرين، وأثار الحادث إدانة دولية وتوتر العلاقات بين تركيا وإسرائيل.

سفينة مساعدات بجهود مانحين دوليين

وأصبحت  سفينة أكدنيز محملة بالمواد الإغاثية والاحتياجات العاجلة،  بفضل دعم 4 ملايين مانح في جميع أنحاء العالم، وتهدف المهمة، التي ينظمها تحالف أسطول الحرية، وهو تحالف يضم 12 دولة بما في ذلك تركيا، إلى كسر الحصار علي غزة.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عن استشهاد أكثر من 34 ألف فلسطيني حتى الآن، ويفرض جيش الاحتلال حصارا خانقا علي أهالي القطاع ويمنع دخول المساعدات.

وقال أحد المشاركين في تجهيز الأسطول  "رسالتنا إلى شعب غزة هي أننا نحبكم ونحاول جاهدين وقف هذه الإبادة الجماعية، وإلى الشعب الإسرائيلي، أقول إن عليكم مسؤولية وقف الإبادة الجماعية التي ترتكبها حكومتكم ضد الفلسطينيين.

 جندي أمريكي يشارك في تجهيز أسطول المساعدات التركي

وقال محارب أميركي سابق يبلغ من العمر 77 عامًا من سياتل بالولايات المتحدة، إن قراره بالمشاركة في الأسطول كان وسيلة للتكفير عن تورطه مع الجيش الأمريكي في فيتنام.

وأضاف "هذه رحلة خطيرة يجب القيام بها، وأنا أسأل نفسي، لماذا أنا هنا؟ زوجتي تسألني لماذا أنا هنا، تم تجنيدي في حرب فيتنام عام 1965، وكنت قد تخرجت للتو من المدرسة الثانوية، في ذلك الوقت ".

وتابع"لكنني الآن أكبر سنا، وأنا أشاهد ما يحدث لسكان غزة، أشعر بالفزع، ليس الأطفال فقط، على الرغم من أن هذا هو أكثر ما يصدمني، ولكن الآن، حان الوقت للاعتراض علي ما تفعله بلدي، الولايات المتحدة، وأنا أضع نفسي، وأموالي، ووقتي، وكل شيء على المحك لأقول "أنا أعترض على ما تفعله بلادي، وينبغي لنا أن نفعل ذلك".

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق