باستخدام الماء، علماء يبتكرون طريقة جديدة لمعالجة البلاستيك - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم باستخدام الماء، علماء يبتكرون طريقة جديدة لمعالجة البلاستيك - مصر النهاردة

أزمة البلاستيك المتصاعدة على الأرض ستكتب كلمة النهاية خلال 4 أشهر، فقد حذر تقرير جديد من احتمال إنتاج ما يقارب 220 مليون طن من النفايات البلاستيكية هذا العام وحده، أي ما يعادل مجموع 20 ألف برج إيفل معا.

وفي هذا السياق نجح الباحثون في المعهد الكوري للعلوم، في تطوير  طريقة لإعادة تدوير البلاستيك المقوى بألياف الكربون خلال 10 دقائق، وفيها يقوم الماء تحت درجة حرارة وضغط مرتفعين، بإزالة «الإيبوكسي» تاركًا وراءه ألياف الكربون المعاد تدويرها. 

-إعلانات-

أزمة النفايات البلاستيكية تهدد الكوكب 

التقرير صادر عن مؤسسة EA Earth Action الخيرية دراستها السنوية التي توضح خطر إنتاج 28 كج من النفايات البلاستيكية لكل شخص في جميع أنحاء العالم عام 2024.

ويوضح فريق البحث إن أكثر من ثلث هذه النفايات البلاستيكية ستُدار بشكل سيء في نهاية عمرها الافتراضي، أي ما يعادل 68.6 مليون طن من البلاستيك.

ويحدد التقرير أيضا أن يوم التجاوز البلاستيكي، النقطة التي تتجاوز فيها كمية النفايات البلاستيكية المتولدة قدرة العالم على إدارتها، سيصادف تاريخ 5 سبتمبر هذا العام.

كما حذر الباحثون من أن ما يقرب من 50% من سكان العالم يعيشون في مناطق تجاوزت فيها كمية النفايات البلاستيكية المتولدة بالفعل القدرة على إدارتها.

 يوم التجاوز البلاستيكي

وأشاروا إلى أن هذه النسبة سترتفع إلى 66% بحلول يوم التجاوز البلاستيكي.

وأكدوا أن 12 دولة فقط مسؤولة عن 60% من النفايات البلاستيكية التي تتم إدارتها بشكل سيء في العالم، بحيث تتصدر الصين والولايات المتحدة والهند والبرازيل والمكسيك المراكز الخمسة الأولى.

من جانبها، قالت سارة بيرارد، الرئيس التنفيذي المشارك في EA Earth Action: "النتائج لا لبس فيها. إن إنتاج البلاستيك يفوق التحسينات في القدرة على إدارة النفايات، ما يجعل التقدم غير مرئي تقريبا. إن الافتراض بأن القدرة على إعادة التدوير وإدارة النفايات ستحل أزمة البلاستيك افتراض معيب".

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق