انتصارا لروسيا، أمريكا توافق على سحب قواتها من النيجر - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم انتصارا لروسيا، أمريكا توافق على سحب قواتها من النيجر - مصر النهاردة

أبلغت الولايات المتحدة حكومة النيجر، الجمعة، أنها وافقت على طلبها بسحب القوات الأمريكية من الدولة الواقعة في غرب إفريقيا، حسبما قال ثلاثة مسؤولين أمريكيين، وهي خطوة قاومتها إدارة الرئيس، جو بايدن، منذ فترة طويلة ومن شأنها أن تغير موقف واشنطن في مكافحة الإرهاب في المنطقة، وفق صحيفة واشنطن بوست.

وينهي الاتفاق وجود القوات الأمريكية الذي بلغ إجماليه أكثر من 1000 جندي، ويلقي بظلال من الشك على وضع القاعدة الجوية الأمريكية التي تبلغ تكلفتها 110 ملايين دولار والتي يبلغ عمرها ست سنوات فقط.

ووافق نائب وزير الخارجيّة الأمريكي كورت كامبل على طلب سلطات نيامي سحب القوّات، وذلك خلال اجتماع في واشنطن مع رئيس الوزراء علي الأمين زين الذي تولّى السلطة عقب الانقلاب في يوليو الماضي، وفق ما قال مسؤولون أمريكيّون لوكالة "فرانس برس".

-إعلانات-

وفي سياق متصل كشفت تقارير إعلامية الخميس، عن قيام روسيا  بنشر  منظومة للدفاع الجوي لمساعدة النيجر في مراقبة مجالها الجوي.

 

وقال مصدر رسمي بالنيجر، إن عسكريين روس ومعدات حربية روسية وصلت  إلى نيامي لتفعيل اتفاق تدريب مشترك 


وفي وقت سابق أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، محادثات مع زعماء دول غرب ووسط أفريقيا من أجل توسيع تحالفات بلاده في القارة التي أصبح الوجود الفرنسي فيها غير مرغوب فيه.

محادثات بوتين مع المجلس العسكري

وبحث الرئيس بوتين في محادثات منفصلة مع رئيس المجلس العسكري في النيجر عبد الرحمن تياني ورئيس المجلس العسكري في مالي أسيمي غويتا تعزيز التعاون الأمني وتوثيق العلاقات.

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق