توريد 13.8 ألف طن قمح للشون والصوامع في الدقهلية (صور) - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم توريد 13.8 ألف طن قمح للشون والصوامع في الدقهلية (صور) - مصر النهاردة

استقبلت شون وصوامع محافظة الدقهلية 13 ألفا و836 طن من محصول القمح  خلال موسم التوريد 2024م تحت إشراف وكيل وزارة التموين ورؤساء المراكز والمدن بنطاق المحافظة، منذ اليوم الأول للتوريد في 15 أبريل الجاري. 

   

605.jpg

جاء ذلك في إطار توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بالمحاصيل الزراعية وفى مقدمتها  محصول القمح باعتباره المحصول القومي لمصر من أجل تحقيق اكتفاء مصر ذاتيًا من إنتاج الغذاء المحلي، وتنفيذا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

-إعلانات-

606.jpg

واستمرت المتابعة لأعمال استقبال محصول القمح خلال موسم التوريد 2024م بالشون والصوامع بنطاق المحافظة بإشراف وكيل وزارة التموين ورؤساء المراكز والمدن بنطاق المحافظة، بالتنسيق بين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والدكتور السيد القصير وزير الزراعة.

الكميات الموردة من القمح

بلغت الكميات الموردة من القمح بنطاق المحافظة 13 ألف و836 طن استقبلتهم الشون والصوامع بالدقهلية حتي الآن ضمن أعمال توريد القمح بالمحافظة منذ اليوم الأول للتوريد في 15 أبريل الجاري.

607.jpg

 كان محافظ الدقهلية أصدر عدة  توجيهات للاجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة بشأن استقبال توريد محصول القمح موسم 2024. 

المساحة المنزرعة

 وأوضح "مختار" أن المساحة المنزرعة قمح هذا الموسم تبلغ 252292 فدان والمتوقع توريده 400 ألف طن.

608.jpg

وقال"مختار "ان إجمالي الشون والصوامع المعدة لاستقبال القمح الذي يتم توريدة 37 موقعا بنطاق المحافظة  بسعة تخزينية 289 ألف طن، مضيفا أن أسعار التوريد 2000 جنيه لأردب القمح درجة نقاوة  23 ونصف، و1950 جنيه لأردب القمح 23 درجة، و1900 جنيه لأردب القمح درجة 22 ونصف، ويتم السداد خلال 48 ساعة. 

 تضمنت توجيهات" مختار"التشديد  على ضرورة تذليل كافة المعوقات التي تعوق عملية استلام محصول القمح موسم 2024 إلى كافة الصوامع والشون ونقط التجميع حتى يمكن الوصول إلى أعلى كمية موردة لتخفيف العبء على استيراد القمح من الخارج.

ff5098e812.jpg

تأمين الصوامع 

 وأشار "مختار" لأهمية تأمين الصوامع والشون التي يتم تخزين الأقماح بها بخدمات أمنية وإجراء دوريات مرورية لتنظيم حركة دخول وخروج السيارات المحملة بالقمح من والي الصوامع والشون ووجه بضرورة التأكد من صلاحية كافة الصوامع والشون وأماكن التخزين لاستلام محصول القمح من الموردين والمحافظة عليه طبقًا للشروط والمواصفات المعتمدة من وزارة التموين وتكون هذه الجهات مسئولة بشكل كامل عن الكميات التي تقوم بتسويقها.

610.jpg

  وقال "مختار" إنه في حال خروج اى كميات من القمح خارج المحافظة يتم ذلك من خلال تصريح معتمد من إدارة التموين المختصة ويكون التصريح مدون به الجهة المتعاقد معها وذلك لمدة 24 ساعة فقط، كما وجه بمتابعة حركة السيارات المحملة بالقمح داخل المحافظة من خلال الدوريات الأمنية.

وشدد المحافظ علي عدم استلام أقماح مستوردة أو متبقية من العام الماضي.

كما شدد   علي تفعيل غرفة العمليات بمديرية التموين لاستقبال أى شكاوى تعوق عملية توريد القمح وإبلاغ غرفة عمليات المحافظة بها لاتخاذ الإجراءات المناسبة في حينه. 

 كان"محافظ الدقهلية" قد كلف المحاسب السيد دايرة وكيل وزارة التموين ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة متابعة لجان التموين المستمرة لأعمال التوريد حتي نهاية موسم التوريد لهذا العام 2024 من أجل موسم توريد ناجح. 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق