سامح شكري يطالب بفتح المعابر الإسرائيلية لإدخال المساعدات إلى غزة - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم سامح شكري يطالب بفتح المعابر الإسرائيلية لإدخال المساعدات إلى غزة - مصر النهاردة

 قال سامح شكرى وزير الخارجية، إن عدم استقرار الملاحة في  البحر الأحمر يزيد من حجم الاضطرابات مما ينعكس على الاقتصاد العالمي بالسلب، لذا لابد من عودة الاستقرار لكي تعمل حركة الملاحة فى البحر الأحمر بالشكل الطبيعى والمعتاد.


وأوضح سامح شكرى خلال لقائه مع نظيره التركى، أن استمرار الحرب على غزة يؤدي إلى اتساع الصراع وعدم الاستقرار، مطالبا بـ ضرورة فتح الـ 6 معابر الإسرائيلية لإدخال المساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة.

-إعلانات-

 

وأشار سامح شكري وزير الخارجية، إلى إن عدم توفير الإرادة السياسية لحل الدولتين تعرقل إحلال السلام فى المنطقة، لافتا إلى أن هناك مفاوضات لإقامة الدولة الفلسطينية.

وأوضح سامح شكرى، أنه يجب على المجتمع الدولي أن يوفر حقوق الإنسان لـ 5 ملايين مواطن فلسطيني، وتسائل: أين دور المجتمع الدولى من هؤلاء المواطنين ومن الابادة التي يتعرض لها النساء الأطفال؟!

 

وأكد سامح شكري أن حل الدولتين يصب في المصلحة العليا للجميع، وليس هناك بديل آخر لاستقرار المنطقة إلا حل الدولتين، مشددًا على أن أي تهجير جماعي نتيجة العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية سيكون بمثابة جريمة حرب. 

 

ونقدم لكم من خلال موقع "مصر بوست"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق