لعب 58 ساعة متواصلة.. بطل نيجيري يحطم الرقم القياسي العالمي في ماراثون شطرنج - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم لعب 58 ساعة متواصلة.. بطل نيجيري يحطم الرقم القياسي العالمي في ماراثون شطرنج - مصر النهاردة

السبت 20 ابريل 2024 | 02:28 مساءً

لعب بطل شطرنج نيجيري ومناصر لتعليم الأطفال لعبة الشطرنج دون توقف لمدة 58 ساعة في ساحة التايمز بمدينة نيويورك الأميركية ليحطم الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس لأطول ماراثون شطرنج.

تجاوز أوناكويا حاجز الـ 58 ساعة في حوالي الساعة 02:30 صباحًا بتوقيت جرينتش السبت، متجاوزًا الرقم القياسي الحالي لماراثون الشطرنج البالغ 56 ساعة و9 دقائق و37 ثانية.

لم تعلق منظمة غينيس للأرقام القياسية علنًا بعد على محاولة أوناكويا. في بعض الأحيان، يستغرق الأمر أسابيع حتى تقوم المنظمة بتأكيد أي سجل جديد.

لعب أوناكويا ضد شون مارتينيز، بطل الشطرنج الأميركي، تماشيًا مع إرشادات موسوعة غينيس للأرقام القياسية التي تنص على أن أي محاولة لتحطيم الرقم القياسي يجب أن تتم من قبل لاعبين يلعبان بشكل مستمر طوال المدة.

تزايد الدعم عبر الإنترنت وفي مكان الحدث، مع استمتاع المتفجرين والمشجعين بمزيج من الموسيقى الإفريقية، وسط هتافات وتصفيق.

قال أوناكويا، الذي أسس لعبة الشطرنج في الأحياء الفقيرة في إفريقيا عام 2018، إن المحاولة القياسية هي "من أجل أحلام ملايين الأطفال في جميع أنحاء إفريقيا الذين لا يستطيعون الوصول إلى التعليم".

تريد المنظمة دعم تعليم ما لا يقل عن مليون طفل في الأحياء الفقيرة في جميع أنحاء القارة. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق