مجلس النواب الأمريكي يهدد بحظر تيك توك - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم مجلس النواب الأمريكي يهدد بحظر تيك توك - مصر النهاردة

السبت 20 ابريل 2024 | 08:33 مساءً

أقر مجلس النواب الأمريكي، السبت، قانونًا قد يحظر تطبيق "تيك توك" في الولايات المتحدة إذا لم تقطع الشبكة الاجتماعية صلاتها بالشركة الأم "بايت دانس"، وتاليا بالصين.مخاوف من التجسس والتلاعب:

يتهم المسؤولون الأمريكيون تطبيق "تيك توك" بالسماح لبكين بالتجسس على 170 مليون مستخدم في الولايات المتحدة و"التلاعب بهم". ويعتقدون أن التطبيق يُستخدم لنشر معلومات مضللة والترويج للشيوعية.موافقة مجلس النواب:

تم تمرير القانون بأغلبية 365 صوتًا مقابل 54، ومن المقرر أن يمر بمجلس الشيوخ قبل أن يصبح قانونًا نافذًا.

في العراق، كشفت وزيرة الاتصالات، هيام الياسري، عن تقديم طلب لمجلس الوزراء لحظر تطبيق "تيك توك" الصيني.أسباب حظر "تيك توك" في العراق:

تزايد استخدام المواقع الإباحية في العراق، حيث بلغ عدد الزيارات للمواقع الإباحية خلال شهر يناير من العام الماضي أكثر من نصف مليار مشاهدة، بينما انخفض خلال شهر فبراير من هذا العام إلى 89 مليون زيارة.

صدور قرار من المحكمة الاتحادية العليا في 14 مارس الماضي بحجب المواقع وشبكات الإنترنت والتواصل الاجتماعي التي تتضمن صناعة ونشر المقاطع المخلة بالأخلاق والآداب.

ازدياد عدد مستخدمي تطبيق "تيك توك" في العراق إلى 31.95 مليون مستخدم هذا العام، متفوقًا على كل مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق