نايكي عملاق صناعة الملابس الرياضية تعتزم تسريح 740 موظفا في أمريكا - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم نايكي عملاق صناعة الملابس الرياضية تعتزم تسريح 740 موظفا في أمريكا - مصر النهاردة

السبت 20 ابريل 2024 | 09:52 مساءً

أعلنت شركة نايكي، عملاق صناعة الملابس الرياضية، عن خطط لتسريح 740 موظفًا من مقرها في بورتلاند بولاية أوريغون، وذلك في إطار مساعيها لخفض التكاليف في ظل توقعات بتراجع الإيرادات خلال النصف الأول من السنة المالية 2025.

وأوضحت الشركة في بيان لها أن هذه الجولة الجديدة من التخفيضات تأتي ضمن المرحلة الثانية من خطة لتوفير التكاليف بقيمة ملياري دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة، والتي تم الإعلان عنها لأول مرة في ديسمبر 2023.

وكانت نايكي قد أعلنت في فبراير 2024 عن عزمها خفض 2% من إجمالي قوتها العاملة، ما يعادل أكثر من 1600 وظيفة، وذلك في أعقاب تحذيرها من انخفاض الإيرادات.

وبحسب بيانات الشركة، بلغ عدد موظفيها 83,700 موظف حتى نهاية مايو 2023.

وتعزو نايكي خطط التخفيضات إلى "الغموض في اتجاهات الطلب" وسط التحديات الاقتصادية العالمية، مشيرة إلى أن هذه الخطوة ستساعدها على "ضمان استدامتها على المدى الطويل".

وتأتي خطوة نايكي في سياق موجة من تسريحات العمال التي تجتاح الشركات في الولايات المتحدة وكندا، حيث تسعى العديد من الشركات إلى خفض التكاليف في مواجهة تباطؤ النمو الاقتصادي.

وتشمل الشركات التي أعلنت مؤخرًا عن خطط لتسريح العمال:

- تيسلا

-مايكروسوفت

-نتفليكس

-ريد

- ميتا

وتُشير هذه التطورات إلى تزايد قلق الشركات من احتمالية حدوث ركود اقتصادي في المستقبل القريب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق