إحالة 30 مذكرة تلاعبات على الأسهم بالبورصة حصيلة الربع الأول من عام 2024 - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم إحالة 30 مذكرة تلاعبات على الأسهم بالبورصة حصيلة الربع الأول من عام 2024 - مصر النهاردة

3 أشهر مدة الحصر

السبت 20/أبريل/2024 - 10:58 م 4/20/2024 10:58:35 PM
أحمد الشيخ

 

 

 

علمت «الوفد» أن عدد الحالات التى شهدت تلاعبات على أسهم الشركات المقيدة بالبورصة خلال الربع الأول والمنتهى فى 31 مارس 2024 وصلت إلى 30 حالة.

كما علمت «الوفد» أن هذه الحالات قد تم إعداد مذكرات تلاعبات بها، وتمت إحالتها إلى الرقابة المالية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها، من عمليات تفتيش على شركات السمسرة التى شهدت تنفيذات، ضمت الحالات العديد من الأسهم التى أثر على حركتها صعودًا وهبوطًا مجموعة من مافيا المتلاعبين، الذين لديهم مخالفات سابقة، وصادر ضد بعضهم قرارات عقابية من قبل الرقابة المالية.

وكانت «الوفد» قد أشارت فى عدد سابق عن بعض الأسهم التى شهدت تلاعبات أثرت على حركة أسهم شركاتها صعودًا، ومنها شركة فتنس برايم للأندية الصحية، سهم التعمير والاستشارات الهندسية، شركة ديجيتايز للاستثمار والتقنية.

تشير قوانين سوق المال بالحبس والغرامة لكل من قام بالتأثير على حركة الأسهم صعودًا وهبوطًا، الأمر الذى يترتب عليه الاضرار بالمستثمرين، وتصل العقوبة وفقًا للمادة 64 من قانون سوق المال للحبس لمدة لا تقل عن سنتين، وغرامة لا تزيد على 20 مليون جنيه.

كان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء قد أصدر قرارًا بتعيين أحمد عبدالرحمن الشيخ، رئيسًا لمجلس إدارة البورصة المصرية، لمدة عام اعتبارًا من 26 أغسطس 2023.

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق