أخبار الرياضة اليوم: الأهلي يتعادل مع مازيمبي.. استبعاد زيزو من مباراة الزمالك ودريمز.. مانشستر سيتي يتأهل لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أخبار الرياضة اليوم: الأهلي يتعادل مع مازيمبي.. استبعاد زيزو من مباراة الزمالك ودريمز.. مانشستر سيتي يتأهل لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي - مصر النهاردة

أخبار الرياضة اليوم، شهدت الساعات الماضية العديد من الأحداث الرياضية المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي نشرها القسم الرياضي في "مصر بوست"، وجاءت كالتالي:

 

الأهلي يخطف تعادلا ثمينا من مازيمبي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 

خطف النادي الأهلي تعادلا ثمينا من أنياب مازيمبي الكونغولي، في المباراة التي أقيمت على ملعب تي بي مازيمبي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

في الدقائق الأولى من المباراة، أضاع وسام أبوعلي هدفا مؤكدا للنادي الأهلي بعد عرضية من علي معلول، لتصل للاعب الفلسطيني ولكن يضعها قوية بقرب المرمى.

-إعلانات-

وفي الدقيقة الثانية من عمر الشوط الأول أضاع وسام أبو علي الهدف الثاني بعد تسديدة قوية ولكن وصلت في يد حارس مازيمبي.

وفي الدقيقة 6 أنقذ علي معلول فرصة هدف لفريق مازيمبي بعد تشتيت الكرة من أمام مرمى مصطفى شوبير.

وفي الدقيقة 8 أضاع مازيمبي هدف من تسديدة قوية تخرج بجانب قائم مصطفى شوبير.

وشهدت الدقيقة 11 أخطر كرة لمازيمبي بعد انفراد اللاعب بمرمى مصطفى شوبير ليسددها خارج الملعب.

وأنقذ مصطفى شوبير هدفا مؤكدا لفريق مازيمبي من انفراد تام من أمام مرماه في الدقيقة 18 من عمر الشوط الأول.

وكاد أن يسجل رضا سليم الهدف الأول للأهلي بعد تمريرة طويلة من أحمد عبد القادر ولكن يسددها سليم خارج الملعب بالدقيقة 20.

وأضاع أحمد عبد القادر فرصة هدف للأهلي بعد استلام الكرة في منطقة جزاء مازيمبي ولكن تأخر في التحرك، ليتم تشتيتها من مدافع الفريق الكونغولي في الدقيقة 21.

وأضاع مازيمبي فرصة هدف في الدقيقة 31 من عمر الشوط الأول بعد تسديد الكرة من أمام قائم الأهلي وسط غيبة دفاعية  من دفاع الأهلي.

وانحصر اللعب في منتصف الملعب وسط اعتماد كلا الفريقين على الهجمات المرتدة من جانب الفريقين.

واستطاع كايتا الهروب من رقابة علي معلول ليسدد كرة ولكن ينقذها مصطفى شوبير في الدقيقة 36، ليسدد بعدها وسام أبوعلي كرة ضعيفة من ضربة حرة مباشرة من أمام منطقة جزاء مازيمبي في الدقيقة 34 من عمر الشوط.

وكاد أن يحرز مازيمبي الهدف الأول مع نهاية الشوط الأول بعد اختراق دفاع الأحمر ليسددها لاعب مازيمبي ولكن يتصدى لها مصطفى شوبير، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول مازيمبي الضغط بكل صفوفه أملا في إحراز هدف التقدم، فيما لجأ الأهلي إلى الدفاع لامتصاص حماس لاعبي الفريق الكونغولي، ليستمر التعادل السلبي بين الفريقين.

وبعد الدقيقة 60، سيطر مازيمبي على مجريات الأمور بشكل كامل وواصل الأهلي اعتماده على الدفاع المنظم، حتى الدقيقة 74 التي شهدت فرصة خطيرة للاعبي مازيمبي بعد كرة عرضية وجدت لاعب مازيمبي الذي أطلق تسديدة قوية مرت بجوار القائم لمرمى مصطفى شوبير، ليستمر التعادل السلبي.

وفي الوقت بدل الضائع كاد الأهلي خطف هدف التقدم، بعد كرة من محمود كهربا البديل استلمها لتصل إلى طاهر محمد طاهر المنفرد بالمرمى، إلا أنه تباطأ في تسديدها ليخرجها المدافع إلى ركلة ركنية.

 

استبعاد زيزو من مباراة الزمالك ودريمز الغاني بسبب الإصابة

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، استبعاد أحمد مصطفى "زيزو" لاعب وسط الأبيض من القائمة التي ستخوض مباراة دريمز الغاني، في نصف نهائي بطولة كأس الكونفدرالية.

وقال الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق إن اللاعب أجرى اختبارا طبيا خلال الساعات القليلة الماضية، وتم الاتفاق على استبعاد "زيزو" من القائمة التي ستخوض اللقاء، وعدم المجازفة به في ظل إصابته في كاحل القدم من أجل سرعة الاستشفاء وتجهيزه للقاء العودة، بالرغم من رغبة اللاعب في التواجد والمشاركة في اللقاء.

وقرر الجهاز الفني للزمالك استدعاء محمد صلاح زكي لقائمة الأبيض لخوض اللقاء بعد قرار استبعاد"زيزو" من القائمة.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لخوض مباراة دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية، المقرر له في السادسة مساء غدًا الأحد باستاد القاهرة الدولي.

 

بمشاركة مصطفى محمد، نانت يسقط أمام رين بثلاثية في الدوري الفرنسي

خسر فريق نانت الذي يلعب له مصطفى محمد لاعب منتخبنا الوطني أمام فريق ستاد رين بثلاثة أهداف نظيفة في إطار منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم.

واستقبلت شباك نانت ثلاثة عن طريق كليومندو وكليبارد وأمين جوري خلال أحداث الشوط الثاني من عمر المباراة.

 

مانشستر سيتي يتأهل إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بفوز صعب على تشيلسي

تأهل مانشستر سيتي إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد فوزه على تشيلسي بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما على ملعب ويمبلي، ضمن نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

جاء هدف مانشستر سيتي في الدقيقة 84 عن طريق برناردو سيلفا، الذي استغل كرة عرضية من دي بروين تصدى لها بيتروفيتش حارس تشيلسي ليتابعها سيلفا بتسديدة من داخل منطقة الجزاء تهز الشباك.

 

منتخب مصر يفوز على ليبيا 2-1 ببطولة شمال أفريقيا للناشئين

حقق منتخب مصر للناشئين مواليد 2008، فوزا مستحقا أمام نظيره منتخب ليبيا بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الفريقين الليلة، ضمن مواجهات الجولة الثانية ببطولة شمال أفريقيا للناشئين المقامة حاليا بالجزائر.

الفوز هو الأول لمنتخب مصر في بطولة شمال أفريقيا، حيث انتهت مباراته في الجولة الأولى أمام نظيره التونسي بالتعادل بهدف لكل منهما، ليحصد ثلاث نقاط ليرتفع رصيده إلى أربع نقاط في صدارة الترتيب بالمشاركة مع المنتخب المغربي الذي يحمل نفس الرصيد من النقاط.

وشهد الشوط الأول سيطرة كاملة واستحواذ على الكرة من جانب منتخب مصر، وبدى واضحا الفارق الكبير في المستوى المهارى لصالح المنتخب المصري، الذي تبارى لاعبوه في إضاعة العديد من الفرص السهلة كانت كفيلة بزيادة الغلة التهديفية للمنتخب المصري.

تحسن أداء المنتخب الليبي نسبيا في الشوط الثاني، وبدأ يبادل المنتخب المصري المحاولات الهجومية من أجل إدراك هدف التعادل، وهو ما تحقق له في الدقيقة 69 من تسديدة قوية سكنت في الزاوية اليسرى لمنتخب مصر، انتفض الفراعنة الصغار بعد الهدف وشنوا غزوات هجومية مكثفة على المرمى الليبي أسفرت عن هدف الفوز لمصري عن طريق عمر إبراهيم في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

 

طبيب الأهلي يكشف تفاصيل إصابة كوكا وأكرم توفيق 

قال أحمد جاب الله، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن أحمد نبيل كوكا اشتكى من ‏كدمة أسفل الركبة، وأن أكرم توفيق تعرض لكدمة في الوجه وجرح بسيط في الحاجب خلال ‏مشاركتهما في مباراة مازيمبي.‏

وتعادل الأهلي مع مازيمبي سلبيًّا في المباراة التي أقيمت اليوم على ملعب تي بي مازيمبي ‏بمدينة لوبومباشي، في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.‏

ويخوض الأهلي مباراة العودة أمام مازيمبي مساء يوم الجمعة المقبل، لحجز بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

كرة اليد، غضب أفريقي وآسيوي ضد حسن مصطفى بسبب ملف البطولات 

سيطرت حالة من الغضب على مسئولي الاتحاد الأفريقي والآسيوي لكرة اليد، ضد حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي، بسبب القرارات الأخيرة الخاصة بمنح حقوق استضافة بعض البطولات الهامة.


وجاءت قرارات الاتحاد الدولي كالتالي:

بطولة العالم 2029 – فرنسا وألمانيا

بطولة العالم سيدات 2029 – إسبانيا

بطولة العالم 2031 – آيسلندا والنرويج والدنمارك

بطولة العالم سيدات 2031 – التشيك وبولندا

وخلت قرارات الاتحاد الدولي برئاسة حسن مصطفى من منح دول أفريقية أو آسيوية حقوق تنظيم البطولات الدولية، وهو ما أثار غضب دول القارتين.

وبالنظر للدول التي تقرر لها أن تستضيف منافسات بطولة العالم للرجال خلال الأربعة نسخ المقبلة، نجدها كالتالي:

بطولة العالم 2025 - كرواتيا والدنمارك والنرويج

بطولة العالم 2027 - ألمانيا

بطولة العالم 2029 – فرنسا وألمانيا

بطولة العالم 2031 – آيسلندا والنرويج والدنمارك

وهو ما يعني أن جميع البطولات خلال الـ7 سنوات المقبلة ستقام بالكامل داخل قارة أوروبا.

 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال إفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق