أخبار الفن اليوم: افتتاح مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة.. وتحضير جزء جديد من "شقو" - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أخبار الفن اليوم: افتتاح مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة.. وتحضير جزء جديد من "شقو" - مصر النهاردة

شهدت الساحة الفنية اليوم السبت 20 إبريل مجموعة كبيرة من العناوين والفعاليات الهامة.. نستعرض أبرزها خلال النشرة التالية:

مشاركة قوية لفلسطين ونعي خاص لصلاح السعدني، مشاهد بحفل افتتاح مهرجان أسوان لأفلام المرأة

انطلقت فعاليات الدورة الـ 8 من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة لعام 2024، والذي جعل من الأزمة الفلسطينية وما يعانيه أبناء غزة من جرائم حرب على يد إسرائيل ومن أزمة السودان عقب عام على حروبها بولاية غرب دارفور محاور رئيسية لمعظم العروض والذي تأتي تحت شعار “سينما المقاومة”.

في اللحظات الأولى من حفل افتتاح مهرجان أسوان لأفلام المرأة، قدمت إدارة المهرجان نعي خاص لـ الفنان الراحل القدير صلاح السعدني، وشهد المهرجان حضور المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي الذي يشارك كرئيس للجنة تحكيم مسابقة الأفلام المصرية، وصاحب مشروع “أفلام من المسافة صفر” الداعم للمواهب السينمائية الفلسطينية…كذلك سيعرض خلال أيام المهرجان  5 أفلام قصيرة من السودان بحضور الممثلة السودانية إيمان يوسف بطلة فيلم “وداعًا جوليا”..

-إعلانات-

المخ بـ "يتعفن"، أنور الأتربي يكشف أعراض المرض الخطير الذي أصاب صلاح السعدني

كشف الدكتور أنور الأتربي أستاذ الأمراض النفسية والعصبية بجامعة عين شمس، أعراض المرض الخطير الذي أصاب الفنان الراحل صلاح السعدني..وقال "الأتربي" خلال مداخلة تليفزيونية: الإنتاج الفني لـ صلاح السعدني كان غزيرا جدا، مما تسبب في إصابته بمرض الزهايمر في آخر عمره.
وأضاف:"أمراض فقد الذاكرة يكون وراءها إصابات متعددة في الأوعية الدموية المخية، ولكن نتائج العلاج حاليا أصبحت أفضل كثيرا في التقليل من شدة مرض الزهايمر.. فمرض الزهايمر يأتي وعمر الإنسان فوق الـ50 عاما، ولا يوجد أي حماية للمرض، مرض النسيان يأتي مثلما تأتي السحابة بالأمطار.. ويحدث تعفن للمخ عند حدوث مرض الزهايمر، ويكون هناك أعراض تسبق المرض تكمن في الإصابات الأوعية الدموية المخية والجلطة المخية.

 يحيى الفخراني يكشف تفاصيل آخر مكالمة جمعته مع صلاح السعدني

كشف الفنان يحيى الفخراني، تفاصيل آخر مكالمة جمعته مع الفنان الراحل صلاح السعدني، مؤكدًا: تواصلت معه تليفونيا بالتزامن مع مهرجان الدراما.. وقال: كنت عامل تكريم لصلاح السعدني في مهرجان الدراما وقالولي مش قادر فقلت لهم أكلمه في التليفون وفعلا كلمته، وقلت له مبروك يا صلاح على التكريم، فقال لي معلش أنا مش قادر أجيلك فقلت له أي حد من الأولاد يجي يستلم الجائزة أو أستلمها أنا نيابة عنك وبالفعل استلمت الجائزة وأرسلتها لها بمنزله".

بعد تصدره الإيرادات العربية، بدء التحضير لتدشين جزء ثانٍ من فيلم “شقو”

عقب اكتساحه شباك التذاكر بمصر، قررت الشركة المنتجة لفيلم الأكشن “شقو” بدأ التحضيرات لتصوير الجزء الثاني من العمل..

فعقب أن حقق شقو 42 مليونا و600 ألف جنيه خلال أقل من أسبوعين عرض بمصر، تسعى شركة الإنتاج لاستثمار هذا النجاح وهو ما كشفت عنه النجمة “يسرا” إحدي نجوم الفيلم، والتي قالت خلال تصريحات تليفزيونية:  ظهرت ضيف شرف بالرغم من بساطة الدور لأن الشخصية تعتبر العمود الفقري لقصة وحدوتة الفيلم، في البداية الدور كان دور راجل، ولما عمرو اتفق عليا مع كريم السبكي كلمني وعاجبني الموضوع وحبيت تاريخ الشخصية جدا، بس ده لسة هنشوفه في الجزء التاني للفيلم … فمن المقرر أن يستعرض الجزء الثاني من الفيلم التاريخ والتجارب لكل أفراد العمل وعلى رأسهم يسرا، عمرو يوسف، محمد ممدوح، دينا الشربيني وأمينة خليل.

مدينة الإنتاج الإعلامي تشارك في مهرجان هوليوود للفيلم العربي

شاركت مدينة الإنتاج الإعلامي بجناح في مهرجان هوليوود للفيلم العربي في دورته الثالثة بمنطقة جليندال في لوس أنجلوس.

وتأتي مشاركة المدينة في إطار تعريف صناع السينما العربية من مختلف دول العالم بإمكانيات المدينة وبالتسهيلات والخدمات التي تقدمها مصر لصناع السينما من مختلف دول العالم للتصوير والإنتاج بمصر. وما تقدمه لجنة مصر للأفلام التابعة للمدينة من خدمات لشركات الإنتاج غير المصرية للتصوير بمصر بدءا من استخراج تصاريح التصوير بنظام الشباك الواحد ومرورا بترشيح شركات إنتاج محلية ذات سمعة وخبرة في التصوير الأجنبي لمساعدة الشركات غير المصرية لتنفيذ عملها على أعلى مستوى وإتاحة إمكانيات المدينة كمنطقة حرة في توفير إعفاء جمركي للمعدات بخلاف المزايا والحوافز المادية التي تصل إلى ٣٠٪؜ للشركات غير المصرية التي تقوم بتنفيذ إنتاجها في مصر.

بشكل مجاني.. يعرض نادي سينما دار الأوبرا المصرية فيلم ( رحلة 404) مباشرةً عقب رفعه من دور العرض السينمائي، ويأتي العرض بشكل مجاني للحضور..ويعرض رحلة 404 - القاهرة مكة  يوم الأربعاء القادم 24 ابريل الساعة 7 م على المسرح الصغير.. ويأتي فيلم "رحلة 404" الذي كان يحمل اسم “القاهرة مكة” فى السابق تصنيف رقابي (+16).

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق