اليوم ..الحكم في استئناف الموسيقار أحمد حجازي ملحن القرآن الكريم على أنغام الموسيقى - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم اليوم ..الحكم في استئناف الموسيقار أحمد حجازي ملحن القرآن الكريم على أنغام الموسيقى - مصر النهاردة

 

تنظر محكمة جنح مستأنف النزهة اليوم  الأحد، الحكم في استئناف الموسيقار أحمد حجازي، ملحن القرآن الكريم على أنغام الموسيقى، على قرار حبسه 6 أشهر بتهمة ازدراء الأديان.

اليوم ..الحكم في استئناف الموسيقار أحمد حجازي ملحن القرآن الكريم على أنغام الموسيقى

 

وطالب الدفاع الحاضر مع المتهم من المحكمة براءة موكله تأسيسا علي بطلان التحريات والضبط والرأفة بمناسبة شهر رمضان.م

كان «حجازي» ظهر في مقطع فيديو يقوم بتلاوة آيات قرآنية، لحنها على العود، وتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، ما تسبب في استياء الكثيرين، معتبرين ذلك من باب الاستهزاء بالقرآن.
بلاغ لنيابة النزهة بتهمة ازدراء الأديان 
وكان محامٍ تقدم ببلاغ إلى نيابة النزهة الجزئية ضد المتهم بتلحين القرآن على أنغام العود وبث الفيديو عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي، ما أثار غضب المسلمين وغضب كل أصحاب الأديان السماوية؛ لما في القرآن الكريم من قدسية ووقار تحترمهما كل الأديان، حسب صحيفة الدعوى، وأسندت النيابة العامة للمتهم ارتكاب جريمة ازدراء الدين الإسلامي من خلال تغيير شكل القرآن وجعله شبيهًا بالأغاني.

وقال المحامي صاحب الدعوى، إن المتهم أساء إلى الذات الإلهية إذ أنه جعل الكتاب السماوي في قالب موسيقى، وبأفعاله تلك أثار غضب المسلمين وحرض على العنف.
 

قرار جديد بشأن واقعة مصرع شاب تحت عجلات قطار بالقليوبية 

كما أمرت جهات التحقيق بالقليوبية ، بدفن جثة  شاب لقي مصرعه أسفل عجلات  القطار أثناء عبوره مزلقان الحادثة دائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

 تم نقل الجثة لمستشفى تحت تصرف الجهات المختصة بالتحقيق، والتي صرحت بالدفن عقب ورود تقرير الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي وتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابستها ونشر صوره للوصول لأهليته. 


تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية إخطارًا من شرطة النجدة يفيد استقبال مستشفى القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، جثة شاب في العقد الثاني من العمر، لقى مصرعه اثناء عبوره مزلقان الحادثة دائرة المركز صدمه قطار اودى بحياته. 
على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث وتبين مصرع الشاب ولم يستدل منه على اثبات شخصية وجرى للتحفظ على الجثمان تحت تصرف الجهات المختصة بالتحقيق.

3يونيو ..محاكمة تشكيل عصابي تقوده ربه منزل قتلوا سائق توك توك لسرقته بشبين القناطر 

كما تنظر  محكمة جنايات بنها، الدائرة الخامسة،  محاكمة تشكيل عصابي مكون من 6 متهمين بينهم ربة منزل، استدرجوا سائق توك توك وقتلوه باستخدام أسلحة نارية بدائرة مركز شرطة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، بجلسة اليوم الثالث من دور شهر يونيو المقبل لسماع شهود الإثبات وسماع المرافعة.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق