دورات تدريبية للعاملين وندوات تثقيفية للمترددين بمنشآت الرعاية الصحية بالاسماعيلية - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم دورات تدريبية للعاملين وندوات تثقيفية للمترددين بمنشآت الرعاية الصحية بالاسماعيلية - مصر النهاردة

أعلن الدكتور محمد سامي مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية، تنظيم سلسلة من التدريبات للعاملين بالقطاع الصحي على مختلف التخصصات بالمنشأت الطبية .وتنفيذ محاضرات توعية للمرضى وذويهم والمترددين على المنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية. 

وأكد انه تم تنظيم تدريب متقدم في مجال اليقظة الدوائية لمنسقي اليقظة الدوائية والصيادلة الإكلينيكيين بالمنشآت، بمبادرة من الهيئة العامة للرعاية الصحية. واستمر التدريب لثلاثة أيام وشمل عدد من الموضوعات الهامة منها، مقدمة في اليقظة الدوائية وأهمية الإبلاغ عن الآثار العكسية.اعد وقدم التدريب دكتورة نسمه صفاء، منسق اليقظة الدوائية بفرع الإسماعيلية، وذلك بهدف الرصد والإبلاغ عن الآثار العكسية للمستحضرات الطبية والأجهزة الطبية، وحرصا علي تحقيق معايير سلامة الدواء .

وتناول التدريب حزمة من النقاط الهامة في هذا المجال أهمها مقدمة في مجال اليقظة الدوائية، ومنظور اليقظة الدوائية واهميتها والأخطاء الدوائية من منظور اليقظة الدوائية وكيفية خلق بيئة إيجابية للإبلاغ عن الآثار العكسية وكيفية رفع كفاءة تقارير الآثار العكسية. والسموم من منظور اليقظة الدوائية، والاجراءات التصحيحية في اليقظة الدوائية علي المستوي المحلي والعالمي.

773.jpg

واقامت دورة  تدريبية لافراد الامن بالمنشآت الصحية على خطط الاخلاء والتعامل مع الحرائق  وانواع الطفايات والتعامل معها والتعريف ومراجعة اكواد الطوارئ .

4c6e572c73.jpg

واضاف سامي، انه استكمالا لدور المشاركة المجتمعية تم تنظيم ندوة تثقيفية بمستشفى القصاصين التخصصي تستهدف المترددين على المنشأه الصحية وذلك تعزيزا لمبادرة اعرف عننا للتعريف بأهمية التأمين الصحي الشامل والتوعية بالخدمات المقدمة من خلال منشآت هيئة الرعاية الصحية وقام بإلقاء الندوة هاني داود مسؤل المشاركة المجتمعية والدكتور  عبد الرحمن جريش مشرف احالة عيادات خارجية.

776.jpg

وفي مركز طب الأسرة بحي الشهداء اقيمت امس السبت ندوة تثقيفية عن مرض الضغط واعراضه ومتابعه التحاليل اللازمه واهميه ممارسه الرياضه ومتابعه قياس الضغط والاهتمام بتناول العلاج فى مواعيده قدم الندوة دكتورة بسنت احمد مسؤول علاقات متعاملين.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق