أخبار

ملخص .. نتيجة مباراة فرنسا واوروجواي اليوم الجمعة 2018-7-6 بكأس العالم

تمكن المنتخب الفرنسي من بلوغ الدور نصف النهائي من كأس العالم 2018 في روسيا بعد فوزه على منتخب أوروجواي بنتيجة هدفين دون رد، في المواجهة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب نيجني نوفغورود اليوم الجمعة ضمن منافسات ربع نهائي البطولة.

وشهدت أرضية ملعب نجني نوفجراد بالأراضي الروسية اليوم الجمعة 16 شهر يوليو مواجهة مرتقبة للغاية سوف جمعت بين منتخب الأوروغواي وبين نظيره منتخب فرنسا، وتقام مباراة فرنسا واوروجواي في إطار مباريات دور ال8 ضمن فعاليات مونديال روسيا 2018، علماً بأن كأس العالم سينتهي يوم الأحد الموافق 15 يوليو الجاري، وتعتبر.

يُعتبر منتخب الأوروغواي أحد أنجح المنتخبات في قارة أمريكا الجنوبية أو حتى على صعيد العالم بأكمله على مر التاريخ، حيث نجح منتخب الأوروغواي في الفوز بلقب كوبا أمريكا في خمسة عشر مناسبة سابقة على مر التاريخ، علماً بأن أول لقب حققه منتخب الأوروغواي على مستوى بطولة كوبا أمريكا كان في عام 1916، بينما جاء آخر لقب في عام 2011 على أرض دولة الأرجنتين في ذلك التوقيت.

وكان منتخب الأوروغواي قد نجح في الفوز بلقب كأس العالم في مرتين طوال التاريخ، حيث جاء اللقب الأول الذي فاز به منتخب الأوروغواي في عام 1930، فيما جاء اللقب الثاني الذي فاز به منتخب الأوروغواي في عام 1950، علماً بأن منتخب الأوروغواي سبق وأن شارك في بطولة كأس العالم في 13 مناسبة سابقة، على أمل أن تنجح مشاركته في النسخة الرابعة عشر من خلال فوزه مرة أخرى بلقب كأس العالم.

أما على الجانب الآخر فإنه لا يبدو تاريخ منتخب فرنسا كبيراً للغاية مثل تاريخ منتخب الأوروغواي، وذلك على الرغم من أن منتخب فرنسا سبق وأن شارك في خمسة عشر نسخة سابقة على مستوى بطولة كأس العالم، إلا أنه لم ينجح في الفوز بلقب كأس العالم سوى في مرة واحدة فقط على مر التاريخ، علماً بأن ذلك اللقب الوحيد جاء في عام 1998 حينما تم إقامة المونديال على الأراضي الفرنسية.

ولا تقتصر إنجازات منتخب فرنسا عند ذلك الحد فحسب، حيث سبق وأن نجح في التتويج بلقب كأس أمم أوروبا في مرتين سابقتين على مر التاريخ، حيث جاء اللقب الأول له في عام 1984 بقيادة الأسطورة الفرنسية ميشيل بلاتيني، فيما جاء اللقب الثاني في عام 2000 بقيادة الأسطورة الفرنسية الأخرى زين الدين زيدان.

القناة الناقلة المعلق البطولة التوقيت
بي ان ماكس 1 رؤوف خليف + محمد الكواليني كأس العالم 2018

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى