ملخص .. نتيجة مباراة الإمارات وقطر اليوم في نصف نهائي كأس آسيا 2019
الإمارات ضد قطر

حقق المنتخب القطري فوزاً كبيراً على مضيفه الإماراتي برباعية دون رد، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين في إطار نصف نهائي كأس آسيا 2019 المقامة على استاد محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وسجل أهداف قطر كلاً من: بوعلام خوخي والمعز علي وحسن الهيدوس وحامد إسماعيل في الدقائق 22، 37، 80، 90+3، وبهذه النتيجة يتأهل المنتخب القطري للمباراة النهائية أمام اليابان المتصدر على حساب كوريا الجنوبية.

دخل منتخب الإمارات منافسات الموسم الحالي من كأس آسيا في المجموعة الأولى رفقة البحرين والهند وتايلاند، وتمكن من التأهل كمتصدر للمجموعة بعد أن كان التعادل حاضراً مع الأول والثاني بنتيجة هدف لمثله، وفازت الإمارات على الهند بهدفين نظيفين، وفي دور الـ16 لعب المنتخب الإماراتي أمام قيرغيزستان وفازوا عليهم بثلاثية لهدفين، ثم واجهو أستراليا في ربع النهائي وانتصروا عليها بهدف نظيف.

يعتبر طريق المنتخب القطري هو الأصعب في النسخة الحالية من المسابقة، فقد لعب في دور المجموعات رفقة كوريا الشمالية ولبنان والسعودية، وتمكن من تحقيق العلامة الكاملة بتسعة نقاط، وفي الدور التالي لعب مع العراق وانتصر بهدف نظيف، ثم لعبت قطر مع كوريا الجنوبية وتخطتها بهدف دون رد.

تشكيل قطر | 4-3-3
سعد الشيب
عبد الكريم حسن – طارق سلمان – بوعلام خوخي – رورو
كريم بوضياف – عاصم ماديبو – سالم الهاجري
أكرم عفيف – المعز علي – حسن الهيدوس

تغيب عن منتخب الإمارات ضد قطر في نصف نهائي كأس آسيا اللاعبين خليفة مبارك ومحمد أحمد بداعي الصابة، ولن تشهد قائمة المنتخب أي غيابات أخرى بداعي الإيقاف.

تشكيل الإمارات | 4-2-3-1
خالد عيسى
الحسن صالح – إسماعيل أحمد – فارس جمعة – بندر الأحبابي
علي سالمين – عامر عبد الرحمن
إسماعيل الحمادي – إسماعيل مطر – خلفان مبارك
علي مبخوت

نقلت مباراة الإمارات وقطر عبر قناة بي إن ماكس 1 + 2 بصوت المعلقين رؤوف خليف ويوسف سيف، وذلك في تمام الساعة 5:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وفي تمام الـ4:00 بتوقيت القاهرة، و7:00 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.