التخطي إلى المحتوى

نجح منتخب الجزائر في تحقيق الفوز أمام السنغال بنتيجة هدف دون رد، ليتوج محاربي الصحراء رسمياً بلقب كأس أمم إفريقيا 2019 التي استضافتها مصر، ووقع على هدف المباراة الوحيد اللاعب بغداد بونجاح في الدقيقة 3 من زمن شوط المباراة الأول.

فاز المنتخب السنغالي بمُباراته الأولى في البطولة الإفريقية على تنزانيا بثنائية نظيفة، ثم خسر على يد الجزائر بهدف نظيف، وثالثا فاز على كينيا بثلاثية نظيفة.

نجح في تخطي أوغندا بهدف نظيف في ثمن النهائي، ومن ثم عبر بنين بالنتيجة ذاتها ولكن في ربع النهائي، وأخيراً تغلب على تونس بهدف نظيف في نصف النهائي.

يُعد النجم ساديو ماني هو هداف السنغال خلال النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث سجل 3 أهداف حتى الآن لمنتخب بلاده، فيما يُعتبر الظهير الأيمن لامين غاساما أفضل صانع ألعاب، من خلال صناعة هدفين.

على الجانب المقابل، فاز محاربو الصحراء في بداية مشوارهم على كينيا بثنائية نظيفة، ثم على أسود التيرانجا بهدف نظيف، وبعد ذلك على تنزانيا بثلاثية نظيفة.

لم يكن مشوار الخُضر أقل روعة مع بداية الدور الثاني، حيث تغلبوا أولاً على غينيا بثلاثية دون رد، ومن ثم فازوا على كوت ديفوار بركلات الترجيح في دور ال8، قبل أن يتخطوا عقبة نيجيريا في المربع الذهبي بهدفين مقابل هدف واحد.

يُعتبر النجم رياض محرز هو هداف الجزائر في “كان” 2019 مثله مثل زميله آدم وناس، حيث أحرز كلاً منهما 3 أهداف، بينما يُعد إسماعيل بن ناصر هو أفضل صانع ألعاب مثل زميله إسلام سليماني، من خلال صناعة هدفين لكلاً منهما.

التعليقات