ملخص | نتيجة مباراة قطر واليابان اليوم نهائي كأس آسيا 2019
قطر ضد اليابان

توج قطر بلقب بطولة كأس آسيا 2019 للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد تحقيقه للفوز على نظيره منتخب اليابان في المباراة التي جمعت الفريقين في الإمارات ضمن نهائي المسابقة بنتيجة أهداف 3-1.

وسجل أهداف قطر كلاً من المعز علي في الدقيقة 12 من زمن شوط المباراة الأول، وعبد العزيز حاتم في الدقيقة 26، واكرم عفيف في الدقيقة 81، فيما سجل هدف اليابان الوحيد اللاعب مينامينو في الدقيقة 69 من الشوط الثاني.

نجح منتخب قطر في حصد العلامة الكاملة بـ9 نقاط في دور المجموعات في بطولة كأس أمم آسيا 2019 م، وبالمقابل نجح منتخب اليابان بدوره في حصد العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط في دور المجموعات من بطولة كأس آسيا.

وفي آخر أربع مباريات جمعت بين منتخب قطر وبين نظيره منتخب اليابان، حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله المباراة الأولى بينهما في يوم الإثنين الموافق 9 يونيو 2007 بكأس أمم آسيا 2007.

نجح منتخب اليابان في بتحقيق الانتصار على حساب نظيره منتخب قطر بثلاثة أهداف دون مقابل في تصفيات بطولة كأس العالم 2010 م، وفي المباراة الثالثة حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله بينهما الأمور في تصفيات بطولة كأس العالم 2010 م أيضاً، أما المباراة الرابعة فقد نجح فيها منتخب اليابان في تحقيق الانتصار على حساب نظيره منتخب قطر بثلاثة أهداف مقابل هدفين في كأس آسيا 2011.

يُعتبر المهاجم القطري المعز علي هو هداف منتخب قطر في بطولة كأس أمم آسيا 2019 م، وذلك بعدما نجح في تسجيل ثمانية أهداف لمصلحة منتخب بلاده، وفي مقابل ذلك يُعتبر المهاجم الياباني يويا أوساكو هو هداف منتخب اليابان في بطولة كأس أمم آسيا 2019 م، وذلك بعدما نجح في تسجيل أربعة أهداف لمصلحة منتخب بلاده.

كما يعُتبر أكرم عفيف هو أفضل صانع ألعاب في منتخب قطر في بطولة كأس أمم آسيا 2019 م، وذلك بعدما نجح في صناعة ثمانية أهداف لمصلحة منتخب بلاده، وفي مقابل ذلك يُعتبر الياباني تاكومي مينامينو هو أفضل صانع ألعاب في منتخب اليابان في بطولة كأس أمم آسيا 2019 م، وذلك بعدما نجح في صناعة ثلاثة أهداف لمصلحة منتخب بلاده.