التخطي إلى المحتوى

نجح منتخب قطر بالفوز بلقب كأس آسيا 2019، بعدما تغلب على نظيره الياباني بثلاثية مقابل هدف، خلال اللقاء الذي جمع المنتخبين على ملعب مدينة زايد الرياضية مساء الجمعة، وتعد هذه أول مرة تحقق فيها قطر كأس أمم آسيا في مشاركتها الأولى التي تصل فيها إلى نهائي البطولة.

افتتح المنتخب القطري اللقاء بتسجيل الهدف الأول عن طريق المعز علي في الدقيقة 12، من زمن الحصة الأولى، وأضاف عبد العزيز حاتم الهدف الثاني في الدقيقة 27، حيث انتهى الشوط الأول بتقدم العنابي بهدفين دون رد.

مع انطلاق الشوط الثاني، استمر المنتخب القطري بالضغط على منافسه، من أجل تسجيل هدف ثالث، في أول دقائق الحصة الثانية، بعدها اندفع المنتخب الياباني نحو الهجوم، وتكللت محاولاته بالنجاح، بتسجيله هدف تقليل الفارق، في الدقيقة 68 عبر تاكومي مينامينو، الذي سدد كرة ساقطة على يمين الحارس القطري سعد الدوسري.

وفي الدقيقة 80، عاد حكم اللقاء إلى تقنية الفيديو، ليعلن عن ضربة جزاء صحيحة لصالح العنابي، بعد أن لمسة الكرة يد اللاعب الياباني مايا يوشيدا داخل منطقة العمليات، وسددها أكرم عفيف على يمين الحارس شويتشي جوندا، ليقضي بذلك على آمال الساموراي في العودة بالمباراة، لتبقى نتيجة المباراة لصالح قطر بثلاثية مقابل هدف.

التعليقات