التخطي إلى المحتوى

ودع المنتخب المصري بطولة كأس الأمم الأفريقية من الدور الثاني، بعدما أقصي على يد منتخب جنوب أفريقيا بنتيجة هدف دون رد، خلال المباراة التي أقيمت مساء السبت على ملعب القاهرة الدولي ضمن منافسات دور الستة عشر من المسابقة القارية.

انطلقت المباراة بقوة بين المنتخبين وكان الفراعنة أكثر ضغطاً وسيطرة على مجريات النصف ساعة الأولى، ولجأة المنتخب الجنوب إفريقي إلى اللعب بتكتيك وانضباط دفاعي عالي، وحافظ على نظافة شباكه وصد هجمات لاعبي المنتخب المصري الذين حاولوا حتى الرمق الأخير دون جدوى.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف، والذي شهد أفضلية من جانب منتخب جنوب إفريقيا، الذي سنحت لهم العديد من الفرص الذين هددوا خلالها مرمى المنتخب المصري، وسط براعة الحارس محمد الشناوي الذي تصدى لمحاولات خطيرة.

وفي الشوط الثاني الذي لم يتغير كثيراً وبقية المحاولات مستمرة بين الطرفين، وقبل النهائية بخمس دقائق سجل هدف المباراة الوحيد والفوز لجنوب أفريقيا اللاعب ثيمبونيسكي لورش في الدقيقة 85 من عمر المباراة، والذي كان كفيلاً بإقصاء مصر وخروجها من دور الـ16 ، ويتأهل منتخب جنوب إفريقيا ليضرب موعداً نارياً مع منتخب نيجيريا في ربع النهائي من البطولة الأفريقية التي تستضيفها مصر بنسختها الـ32.

التعليقات