وزير الصحة: اكتشاف 135 ألف مصاب بتليف كبدي متقدم من 250 ألف مريض - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم وزير الصحة: اكتشاف 135 ألف مصاب بتليف كبدي متقدم من 250 ألف مريض - مصر النهاردة

الأحد 28/أبريل/2024 - 02:04 م

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إن هناك نحو 250 ألف حالة إصابة بتليف كبدي متقدم، من المحتمل إصابتهم بسرطان الكبد في مصر.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، لتوقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة وإحدى شركات الدواء للكشف المبكر وعلاج سرطان الكبد في مصر.

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار في كلمته، أن الوزارة تمكنت من الوصول إلى نحو 135 ألف مريض تليف كبدي متقدم للعلاج، مشيرا إلى أن الشراكة اليوم لدعم والتوعية بحملات الكشف المبكر وعلاج سرطان الكبد، في مصر استكمالا لجهود الدولة في الحفاظ على ما وصلت إليه من القضاء على فيروس سي.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة للمبادرات الصحية، خلال كلمته، أن مرض سرطان الكبد متصدر قائمة الوفيات بالسرطان في مصر بنسبة 30% ومن المقرر له التصدر حتى 2030.

وأضاف الدكتور محمد حساني، أنه بعد الكشف المبكر وعلاج مرضى فيروس سي تبين وجود العديد من المرضى معرضين للإصابة بسرطان الكبد، خاصة مرضى تليف الكبد، لذا تم إطلاق مبادرة للكشف المبكر عن سرطان الكبد.

وتابع محمد حساني، أنه تم اكتشاف 118 ألف مريض تليف كبدي، منهم 5 آلاف حالة بها بؤر سرطانية، و1920 حالة تأكد إصابتها بسرطان الكبد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق