بزيادة17.7%...إسبانيا تستقبل أكثر من 16مليون سائح دولي بالربع الأول من 2024 - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم بزيادة17.7%...إسبانيا تستقبل أكثر من 16مليون سائح دولي بالربع الأول من 2024 - مصر النهاردة

أوضحت البيانات الرسمية  التي أصدرها المعهد الوطني الإسباني للإحصاء، أن إسبانيا استقبلت 16.1 مليون سائح دولي في الربع الأول من العام الجاري، ما يمثل زيادة بنسبة 17.7 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

عائدات السياحة في الربع الأول من العام بلغت 21.9 مليار يورو

واظهرت البيانات، أن عائدات السياحة في الربع الأول من العام بلغت 21.9 مليار يورو اى نحو23.6 مليار دولار، بزيادة 27.2 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقال المعهد الوطني الإسباني للإحصاء، ان هناك 6.3 مليون سائح دولي زاروا إسبانيا في شهر مارس الماضي وحده، بنمو قدره 21 % مقارنة بشهر مارس من العام الماضي.

بريطانيا تصدرت قائمة الدول المصدرة للسياح

وذكرت أن بريطانيا تصدرت قائمة الدول المصدرة للسياح في الربع الأول من العام مع ثلاثة ملايين سائح، تلتها ألمانيا مع 2.1 مليون سائح، ثم فرنسا مع قرابة مليوني سائح، لافتا إلى أن (جزر الكناري) في المحيط الأطلسي كانت الوجهة السياحية الأولى، تلاها إقليم (كتالونيا) شمال شرقي إسبانيا، ثم (الأندلس) جنوبا.

وقد استقبلت إسبانيا 85.1 مليون سائح دولي في عام 2023، محققة رقما قياسيا تاريخيا بنمو بنسبة 18.7 في المئة مقارنة بعام 2022.

احتجاج في جزر الكناري الإسبانية للحد من أعداد السائحين

والجدير بالذكر انه كان هناك تظاهر عشرات الآلاف، في جزر الكناري الإسبانية احتجاجا على السياحة المفرطة التي يقولون إنها تجتاح الأرخبيل.

وطالب المتظاهرون السلطات في الجزيرة الإسبانية بالحد مؤقتا من دخول السائحين لوقف قفزة في إيجارات العطلات قصيرة الأجل وتشييد الفنادق تتسبب في ارتفاع تكاليف الإسكان على السكان المحليين.

وبلغ عدد المشاركين 20 ألفًا بحسب الشرطة، و50 ألفًا بحسب المنظمين، ودق رفعوا لافتات كتب على بعضها "جزر الكناري ليست للبيع" أو "نعم لوقف السياحة" و"احترموا المكان الذي أعيش فيه".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق