طائرات إف 35 الإسرائيلية شاركت في الهجوم على إيران، وهذا ما فعلته - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم طائرات إف 35 الإسرائيلية شاركت في الهجوم على إيران، وهذا ما فعلته - مصر النهاردة

نفذت 3 طائرات إسرائيلية من طراز "إف 35" الهجوم على إيران حيث استهدفت منظومة رادار للدفاع الجوي مكلفة بحماية منشأة نطنز النووية بأصفهان.

 

وقال مسؤول أمريكي كبير لمحطة إيه بي سي نيوز الأمريكية بحسب ما نقلته “العربية نت”، إنه "تم إطلاق 3 صواريخ من طائرات مقاتلة إسرائيلية خارج إيران في ضربة محدودة للغاية صباح الجمعة".

ووفقا لصور الأقمار الصناعية الحصرية التي حصلت عليها CNN من "أومبرا سبيس" لا يبدو أن هناك أي أضرار واسعة النطاق في قاعدة جوية يُزعم أنها استهدفت في ضربة عسكرية إسرائيلية.

-إعلانات-

 

التقطت صور القمر الصناعي من رادار الفتحة التركيبية (SAR) حوالي الساعة 10:18 صباحًا بالتوقيت المحلي.

كما لا يبدو وفقا لشبكة CNN الأمريكية أن هناك أي حفر كبيرة في الأرض ولا توجد مبانٍ مدمرة بشكل واضح. وستكون هناك حاجة إلى صور إضافية عبر الأقمار الصناعية للتحقق من وجود أجزاء محترقة – قد لا يمكن رؤيتها بواسطة صور SAR - حول المجمع.

ويتم إنشاء صور SAR بواسطة قمر صناعي ينقل أشعة الرادار القادرة على المرور عبر الغيوم، مثل تلك التي تمنع حاليا الأقمار الصناعية من تصوير المنطقة. وتنعكس تلك الأشعة الرادارية على الأجسام على الأرض، وتصل إلى الأقمار الصناعية.

 

جدير بالذكر أن صور الـ"SAR" ليست مثل صور الأقمار الصناعية العادية.

وأكد مصدر إسرائيلي في وقت سابق استهداف قاعدة عسكرية قريبة من موقع نووي إيراني بأصفهان، فيما أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية عدم وقوع أضرار بالمواقع النووية الإيرانية التي تعرّضت لهجوم بمسيّرات صغيرة إسرائيلية، مشددة أن المنشآت النووية يجب ألا تكون هدفا على الإطلاق في النزاعات العسكرية.

ومن جهتها نفت طهران تعرض منشآتها الحيوية وتحديدًا النووية لأي ضرر، مؤكدة أنها آمنة.

ونشرت القوات الجوية الأمريكية سرًّا صواريخ يمكنها تدمير الأجهزة الإلكترونية للمنشآت النووية الإيرانية باستخدام الموجات الدقيقة، مما يشل فاعليتها دون الإضرار بالمدنيين.

 

وأفادت صحيفة "ديلي ميل" بأن القوات الجوية الأمريكية نشرت سرًّا صواريخ يمكنها استخدام الموجات الدقيقة لتدمير الأجهزة الإلكترونية في المنشآت النووية الإيرانية دون الإضرار بالمدنيين.

 

 وقالت الصحيفة: "نشرت القوات الجوية الأمريكية سرًّا صواريخ يمكنها تدمير الأجهزة الإلكترونية للمنشآت النووية الإيرانية باستخدام الموجات الدقيقة، مما يشل فاعليتها دون الإضرار بالمدنيين".
 

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق