من هو الأمير أحمد بن عبد العزيز الذي عاد إلى الرياض مؤخراً
الأمير أحمد بن عبد العزيز

عاد بشكل مفاجئ الأمير أحمد بن عبد العزيز شقيق العاهل السعودي من لندن إلى العاصمة الرياض، وتشير التقارير الإعلامية إلى أنه ربما عاد ليقوم بمباحثات على مستوى رفيع في المملكة بسبب أزمة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي والضغوط التي يواجهها ولي العهد محمد بن سلمان .

وقد أشارت تقارير بريطانية في سبتمبر/أيلول الماضي إلى أن الأمير أحمد بن عبد العزيز يفكر في عدم العودة إلى بلاده والبقاء في بريطانيا بعد الأزمة الناجمة عن تصريحاته أمام متظاهرين يمنيين في العاصمة البريطانية لندن ردا على هتافاتهم ضد آل سعود.

وظهر الأمير أحمد بن عبد العزيز في مقطع فيديو مصور وهو يتفاعل مع المتظاهرين خارج السفارة السعودية، ويقول إن شقيقه الملك وابنه ولي العهد، هما فقط المسؤولين عن إدارة المملكة، وذلك ردا على هتافات المحتجين الذين ينتقدون العائلة المالكة بأكملها.

وقال بن عبدالعزيز ردا على إدانة المحتجين للحملة العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن، أن عليهم التوجه بالطلب لولي العهد محمد بن سلمان، الذي يشغل أيضا منصب وزير الدفاع، لإنهاء الحرب في اليمن.

وفي وقت لاحق نفي الأمير تلميحات بأنه انتقد دور الملك وولي العهد، محمد بن سلمان، بعد انتشار مقطع الفيديو الذي أثار حالة من الجدل الواسع في المملكة.

ولد الأمير “أحمد بن عبد العزيز آل سعود” عام 1942 ،وهو الابن الحادي والثلاثين من أبناء الملك عبد العزيز.