حقيقة تأجيل موعد صرف معاشات مايو 2024 بسبب إجازة عيد العمال - مصر النهاردة

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم حقيقة تأجيل موعد صرف معاشات مايو 2024 بسبب إجازة عيد العمال - مصر النهاردة

يدور حديث عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تأجيل موعد صرف معاشات مايو 2025 بسبب إجازة عيد العمال يوم الأربعاء 1-5-2024، والتي تتزامن مع الموعد الرسمي المحدد رسميًا لصرف المعاشات في اليوم الأول من كل شهر.

فتزيد التساؤلات من جانب أصحاب المعاشات عن الموعد المحدد لصرف معاشات الشهر المقبل والتي ينتظرونها بفارغ الصبر لتوفير احتياجاتهم الشهرية.

موعد صرف معاشات مايو 2024

إلا أن كل ما يدور حول تأجيل موعد صرف المعاشات بسبب إجازة عيد العمال ليس له أساس من الصحة؛ نظرًا لقرار الحكومة المنتظر بترحيل إجازة عيد العمال ليوم الخميس الموافق 2 مايو المقبل، وفق الإجراء الحكومي المعتاد بترحيل الإجازات الرسمية التي تأتي في منتصف الأسبوع لنهايته.

ما يعني أن يوم الأربعاء الموافق 1 مايو المقبل هو يوم عمل طبيعي في منافذ الصرف و أيضا كافة فروع البنوك المحلية، وهو اليوم الأول لصرف المستحقات المالية لأصحاب المعاشات عن الشهر المقبل.

زيادة المعاشات في مايو 2024

ومن المقرر أن يصرف أصحاب المعاشات مستحقاتهم الشهرية في مايو متضمنة الزيادة الجديدة السنوية المقدرة بنسبة 15% من إجمالي معاشاتهم، والتي تقرر صرفها اعتبارًا من الأول من مارس الماضي.

وكان صدر قرار جمهورية بتبكير صرف تلك الزيادة أربعة أشهر، بحيث تصرف في مارس، بدلًا من صرفها في يوليو القادم؛ مراعاةً للاحتياجات المادية المتزايدة للمواطنين في ظل غلاء الأسعار وارتفاع تكاليف كافة الخدمات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق