عاجل | المدارس المصرية اليابانية تعلن زيادة 1400 جنيه في مصاريف العام الجديد 2025/2024 «تفاصيل» - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم عاجل | المدارس المصرية اليابانية تعلن زيادة 1400 جنيه في مصاريف العام الجديد 2025/2024 «تفاصيل» - مصر النهاردة

الاربعاء 17 ابريل 2024 | 12:54 مساءً

المدارس المصرية اليابانية

زيادة مصاريف المدارس المصرية اليابانية.. يرغب قطاع كبير من أولياء الأمور في معرفة المصروفات الدراسية لـ المدارس المصرية اليابانية خلال العام الدراسي الجديد 2024-2025.

التقديم في المدارس المصرية اليابانية بالعام الجديد

وكشفت وحدة المدارس المصرية اليابانية عن قيمة المصروفات للقيد الجديد للعام الدراسى 2024-2025، بزيادة 1400 جنيه لتكون قيمة المصروفات هذا العام

17200 بدلا من 15800 جنيه قيمة مصروفات العام الماضي

وأوضحت المدارس المصرية اليابانية أن قيمة المصروفات للقيد الجديد للعام الدراسى 2024-2025، سيكون على النحو التالى:

مصروفات المدارس المصرية اليابانية بالعام الجديد

قيمة المصروفات هى 17200 جنيه ( سبعة عشر ألف جنيه مصرى ومئتان جنيه فقط لا غير)، ويتم صدور قرار وزاري خاص بتنظيم قواعد وإجراءات وتسعير الكتب الدراسية لمنظومة المناهج الجديدة وسيتم إخطار ولى الأمر بذلك بشكل رسمي في حينه، تكون قيمة الزي المدرسي إجبارية لبداية كل مرحلة والمستجدين وهى قيمة إضافية علي قيمة المصروفات الدراسية.

وأشارت المدارس المصرية اليابانية أنه بالنسبة لإسترداد المصروفات بناء على المادة 32 من القرار الوزاري رقم 420 يبدأ العام الدراسي في الأول من سبتمبر من ذات العام لذا يتم تطبيق القواعد الآتية:

- إذا كان طلب الاسترداد قبل الأول من سبتمبر لا يتم خصم أي مبالغ مالية.

- إذا كان طلب الاسترداد في الأول من سبتمبر أو بعد هذا التاريخ الي قبل بداية الدراسة بيوم واحد يتم خصم ١٠% من القسط الأول

- إذا كان طلب الاسترداد بعد بدء الدراسة يتم خصم القسط الأول بالكامل.

- إذا كان طلب الاسترداد بعد بدء الفصل الدراسي الثاني يستحق على ولى الأمر كامل المصروفات.

- يحق لوحدة المدارس المصرية اليابانية اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للمطالبة بالمصروفات حال عدم سدادها.

فتح باب التقديم للالتحاق بـ المدارس المصرية اليابانية

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقديم للالتحاق بـ المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2024/2025، بداية يوم الثلاثاء الموافق 16 أبريل الجاري، وتستمر لمدة 15 يومًا، وذلك عبر هذا الرابط (اضغط هنـــــــــــا).

المدارس المصرية اليابانية

وأكدت الوزارة أن التقديم سيكون إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال مستوى أول KG1، على أن يتم الإعلان عن شروط التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس لكل المدارس وعددها 51 مدرسة هذا العام.

كما سيتم فتح باب التقديم من المستوى الثاني رياض أطفال KG2 حتى الصف الثالث الابتدائي في بعض المدارس الحالية التي بها بعض الأماكن المحدودة الشاغرة فقط وفق الشروط وقواعد المدارس المصرية اليابانية للسن والتسلسل الدراسي.

ويذكر أن إجمالي عدد المدارس المصرية اليابانية ٥١ مدرسة في ٢٦ محافظة، والتي تدرس المنهج المصري الجديد باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو اليابانية التي تعمل على تنمية شخصية الطفل وتغرس فيه الانتماء والعمل الجماعي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق