حبس عصابة التنقيب عن الآثار داخل منزل بطهطا - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم حبس عصابة التنقيب عن الآثار داخل منزل بطهطا - مصر النهاردة

قررت النيابة العامة لمركز ومدينة طهطا حبس 4 أشخاص يقيمون بدائرة قسم طهطا شمال محافظة سوھاج أربعة أيام على ذمة التحقيقات كونوا فيما بينهم تشكيلا عصابيا للحفر والتنقيب عن الآثار بمنزل أحدهم بدائرة القسم عقب ضبطهم وبحوزتهم أدوات الحفر المستخدمة.

وكان اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد الوزير مدير أمن سوهاج قد تلقى إخطارًا من العميد رئيس مباحث المديرية يفيد تلقي قسم شرطة طهطا بلاغًا يفيد قيام 4 أشخاص بالحفر والتهقيب عن الآثار بأحد المنازل القديمة الكائنة بدائرة القسم .

وعقب التأكد من صحة المعلومات الواردة من أحد المصادر السرية تم استهداف المنزل المذكور وتم ضبط كلٍ من "نادي . ع . م" عامل و"أيمن . ف" عامل و"هاني . ش" عامل ومالك المنزل "كيرلس . ه . ج" عامل جميعهم يقيمون بدائرة القسم.

وجرى ضبط المذكورين وبحوزتهم أدوات الحفر المستخدمة داخل المنزل عبارة عن (جاروف حفر وسلم وحبال) وبالفحص وبين وجود حفرة بعمق 15 مترًا داخل المنزل.


 

وبسؤال المتهمين الأربعة خلال التحقيقات اعترفوا بما هو منسوب إليهم من قيامهم بأعمال الحفر والتنقيب بغرض البحث عن الآثار داخل منزل مملوك لأحدهم محل الضبط بدائرة القسم.


 

وكشفت التحريات اتفاق المتهم الرابع مالك المنزل مع بقية المتهمين من الأول حتى الرابع على أعمال الحفر داخل المنزل المملوك له وأحضروا الأدوات اللازمة لأعمال الحفر والتي تم ضبطها بحوزتهم وبدأوا في عملية الحفر داخل المنزل.


 

وبمواجهتهم اعترفوا بالحفر والتنقيب بحثًا عن الآثار داخل المنزل وجرى التحفظ على المتهمين وأدوات الحفر المستخدمة وتحرير المحضر رقم 1199 إداري قسم شرطة طهطا وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات على أن يراعى التجديد لهم في الموعد القانوني .

وفي سياق آخر صرحت النيابة العامة بدفن جثة طفل في السادسة عشرة من عمره يقيم بدائرة مركز أخميم شرق محافظة سوهاج لقي مصرعه غرقًا أثناء قيامه بالاستحمام داخل مياه إحدى الترع بدائرة المركز لعدم اجادته السباحة . 


 

تلقي اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من مساعده لفرقة الشرق يفيد تلقي مركز شرطة أخميم بلاغا بغرق أحد الأشخاص داخل ترعة بدائرة المركز .


 

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وقوات الإنقاذ النهري لمكان الواقعة وبالفحص وتبين غرق الطفل "فارس . ا . خ . ا" 16 سنة يقيم بذات الناحية وتم إنتشال الجثة وبفحصها ظاهريًا تبين عدم وجود ثمة إصابات ظاهرية بها .


 

جرى نقل الجثمان لمشرحة مستشفى أخميم المركزي وتحرير المحضر اللازم بالواقعة وبالعرض على النيابة صرحت بدفن الجثة .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق