حبس التيكتوكر العراقية”أم اللول” 4 أشهر بتهمة “المحتوى الهابط - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم حبس التيكتوكر العراقية”أم اللول” 4 أشهر بتهمة “المحتوى الهابط - مصر النهاردة

متابعة بتول ضوا

أصدرت محكمة عراقية، اليوم الثلاثاء، حكماً بالحبس لمدة 4 أشهر بحق مشهورة السوشيال ميديا هديل خالد، المعروفة باسم “أم اللول” على تطبيق “تيك توك”، وذلك بتهمة “تقديم محتوى هابط”.

ويأتي هذا الحكم بعد اتهام “أم اللول” بنشر محتوى غير لائق على منصة “تيك توك”، الأمر الذي أثار جدلاً واسعًا بين متابعيها، كما تعرضت لانتقادات بسبب ملابسها وحديثها الجريء.

وكانت “أم اللول” قد غابت عن متابعيها على “تيك توك” منذ حوالي أسبوعين، قبل أن يتم القبض عليها في منزلها بالعاصمة بغداد في 18 أبريل/نيسان الحالي.

ويمثل هذا الحكم سابقة هامة في العراق، حيث أنه يُعد أول حكم قضائي يصدر بحقّ مشهور على مواقع التواصل الاجتماعي بتهمة “المحتوى الهابط”.

وتعود تفاصيل القضية إلى شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، عندما أصدرت محكمة تحقيق الكرخ العراقية أمرًا بالقبض على “أم اللول” ومحمد خلف صداع، الملقب بـ”فرانكو”، وذلك بتهمة “ارتكاب فعل فاضح مُخل بالحياء العام”.

وقد لاقى الحكم الصادر بحق “أم اللول” تأييدًا من قبل بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين اعتبروا القرار “رادعًا” لمن يقدمون على نشر محتوى “هابط”.

وتعد “أم اللول” من مشاهير “تيك توك” في العراق، حيث تمتلك عددًا كبيرًا من المتابعين، وتشتهر بنشر مقاطع فيديو تتضمن رقصًا وغناءً، بالإضافة إلى تعليقات اعتبرها البعض “مثيرة للجدل” وغير مناسبة


تابعنا


            

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق