تحت شعار الانطلاق إلى العالمية .. طلعت مصطفى تعلن رسمياً عن مشروعاتها في الساحل الشمالي والسعودية - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم تحت شعار الانطلاق إلى العالمية .. طلعت مصطفى تعلن رسمياً عن مشروعاتها في الساحل الشمالي والسعودية - مصر النهاردة

"طلعت مصطفى" تطلق مدينة «بنان» على مساحة ١٠ ملايين متر بالعاصمة الرياض

"طلعت مصطفى" الأكبر في جذب الاستثمارات الأجنبية داخل البورصة المصرية

سهم "طلعت مصطفى" يرتفع ١٠٣٪ خلال فبراير مسجلاً أكبر مكاسب شهرية منذ إدراجه

واجهة سياحية تنافس أجمل المدن السياحية بالساحل الشمالي

«آيكون» توقع اتفاقية الاستحواذ على ٥١٪ مع حقوق إدارة في ٧ فنادق فريدة بمصر

«ADQ» و«أدنيك» توقعان اتفاقيات الاستحواذ على ٤٠.٥٪ من «آيكون»

عمر هشام طلعت: العلامات التجارية في مولات مدينتي والرحاب تحقق أعلى مبيعات

إفتتاح أول أكاديمية دولية في مصر بناديي الرحاب ومدينتي

إيرادات طلعت مصطفى تقفز إلى ٢٨.٤ مليار جنيه والأرباح تنمو ٤٤٪ خلال ٢٠٢٣

"مدينتي" تجتذب العلامات التجارية الكبرى لافتتاح فروع لها في " مدينتي ستريب مول"

مصفوفة تنموية متكاملة الأركان حازت على ثقة الدولة والمستثمرين العرب والمساهمين في البورصة والعملاء، بوصفها الأكثر حضوراً وتأثيراً وإيجابية على الساحة العقارية المصرية والإقليمية، كونها كيان مؤسسي له باع طويل في عالم التشييد والبناء قادراً على إحداث حالة من الابهار العمراني والتكامل الإنشائي.

وتحت شعار «الانطلاق إلى العالمية»، كشفت مجموعة طلعت مصطفى في حملتها الإعلانية الرمضانية عن أولى مشروعاتها بالساحل الشمالي ، والذي يحمل اسم «ساوث ميد/South Med» ، والذي سيكون بمثابة «ديستينيشن/Destination «وواحداً من أهم الوجهات السياحية في الساحل الشمالي ، بل سيكون منافسا لأكبر وأجمل المدن السياحية العالمية المطلة على سواحل البحر المتوسط ، بما يمثل إضافة كبيرة للسياحة المصرية.

كما سلط الإعلان - الذي يقوم ببطولته السوبر ستار كريم عبد العزيز - الضوء على أولي خطوات مجموعة طلعت مصطفى للانطلاق نحو العالمية، وهي مدينة «بنان» والتي تعد أول مشروعات المجموعة خارج مصر، حيث وقعت مجموعة طلعت مصطفى مؤخرا الاتفاق النهائي لتطوير مدينة بنان بالعاصمة السعودية الرياض على مساحة 10 ملايين متر مربع

كما اشار الإعلان إلى التاريخ العريق لمجموعة طلعت مصطفى مع التطوير العقاري ونجاحها الكبير في اختراق الصحراء وتحويلها إلى مدن متكاملة ونابضة بالحياة ، على غرار ما تم في مشروعات المجموعة في الرحاب ومدينتي ، وايضا مدينة نور الجاري تطويرها لتكون اكبر مدينة ذكية ومستدامة .

وتطرق الاعلان ايضا الى النجاح المتميز لمجموعة طلعت مصطفى في مجال الضيافة، حيث نجحت المجموعة في المساهمة بالارتقاء بالتنمية السياحية، من خلال تطوير مشروعات سياحية غير مسبوقة وبمعايير عالمية، وجذب اشهر المشغلين العالميين في مجال الضيافة ، وهي فورسيزونز وكيمبسكي .

مجموعة طلعت مصطفى تخطت كونها مطورا عقاريا إلى المنمي الأكبر في مرحلة فارقة من تاريخ العمران الإقليمي في ظل حراك إنشائي تشهده جميع دول المنطقة، فضلا عن ترسيخها لدور القطاع الخاص كداعم رئيسي للاقتصاد الوطني، والقاطرة الأشد جاذبية والضمانة الحقيقة لنهضة وتنمية أي من المناطق الجديدة، أو بناء جسر الثقة بين المستثمر العربي والعاملين في القطاع العقاري المصري.

«طلعت مصطفي» دائما ما تهتم بالتفاصيل التي تعني في المقام الأول عملائها عبر تقديم الإنشاءات الحديثة في أوج صورها مع المتابعة المتتالية لكافة الخدمات التي تقدم في مجتمعاتها العمرانية خاصة أن المجموعة تعتبر العملاء شركاء النجاح الأكثر أهمية.

مجموعة طلعت مصطفى تستحق وبجدارة أن تكون ختم الجودة وصك الأمان في السوق العقاري المصري ، وكذا محل الاهتمام الإقليمي ومقصداً للاستثمارات العربية، بل وانتقلت أفكارها وخبراتها وتجاربها الفريدة الرائدة إلى كبرى البلدان العربية الراغبة فى انتقاء أفضل المطوّرين على مستوى العالم.

ومع تفوقها المشهود في تطوير المدن الذكية العملاقة المتكاملة وشراكتها الرائدة مع الدولة المصرية، وريادتها المعهودة في قطاع السياحة والفنادق، انفردت مجموعة طلعت مصطفى أيضاً بالشراكة مع «القابضة الإماراتية (ADQ)”، حيث استحوذت كل من «القابضة (ADQ) و»أدنيك» الإماراتية على 40.5% من شركة «آيكون» التابعة لمجموعة «طلعت مصطفى» القابضة ثم استحوذت آيكون على حصة 51 % من 7 فنادق مصرية تاريخية، وتعتبر دولة الإمارات صاحبة رابع أكبر استثمارات سيادية في العالم والأولى عربياً.

وأصبحت مجموعة «طلعت مصطفى» القابضة من أكبر الشركات في البورصة المصرية اجتذاباً للاستثمارات الأجنبية، وخلال القمة العالمية للحكومات المنعقدة في «دبي» قبل أسابيع، كان رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي للمجموعة، أحد أبرز الحضور في لقاء سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء لبحث التعاون المشترك.

واستمراراً للتواجد القوي الفعّال لمجموعة طلعت مصطفى القابضة في صدارة المشهد العقاري، كانت المجموعة في مقدمة المشاركين بمراسم توقيع صفقة تطوير مدينة رأس الحكمة، حيث أعلنت “ADQ” القابضة الإماراتية عن اختيار مجموعة طلعت مصطفي للتعاون في تطوير رأس الحكمة التي تعتبر أكبر شراكة للاستثمار المباشر في تاريخ مصر باستثمارات تتجاوز 150 مليار دولار، وقد حضر توقيعات الشراكة بين مصر والإمارات رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى.

وانطلقت المجموعة أيضاً للمشاركة في تطوير المشروعات العالمية الرائدة خارج مصر، وكانت البداية من داخل واحدة من أكبر العواصم العربية الرياض السعودية، حيث أطلقت شركة «طلعت مصطفى» مشروع مدينة سكنية متكاملة شرق الرياض بالشراكة مع الوطنية للإسكان على مساحة 10 ملايين متر مربع وبتكلفة تقديرية استثمارية تصل إلى 31.4 مليار ريال سعودي.

وبين جذبها للشراكات العالمية داخل مصر وتوسعاتها الخارجية، واصلت المجموعة عملها المحلي الدؤوب حيث النجاح الكبير والرقي الدائم والصدارة المُطلقة في تقديم الخدمات الشاملة وصناعة الحياة المتكاملة داخل مدنها القائمة التي لم تتوقف لحظة عن تطويرها وتحديثها لتصبح دائماً في الصدارة بزهو دائم وإشراقة لا تنطفئ أبداً حتى تظل المشروعات محافظة على قيمتها.

وتميزت مجموعة «طلعت مصطفى» بضم نخبة فريدة من الكفاءات والكوادر التي استمرت في العمل داخل المجموعة دونما التفكير في الانتقال إلى شركات أخرى، لأن المجموعة واحدة من كبرى شركات التطوير العقاري في المنطقة بل والمنمي لمدن عملاقة ومن أبرز مشروعاتها «الرحاب» و»مدينتي» و»سيليا» بالعاصمة الإدارية ومدينة «نور» الجاري إقامتها على 21 مليون متر مربع.

وامتد التفوق الذي أحرزته المجموعة لينعكس على أدائها في البورصة المصرية، حيث قفز السهم 103 % خلال فبراير الماضي، ليسجل أكبر مكاسب شهرية منذ إدراجه في نوفمبر عام 2007، وذلك بدعم اتفاقها مع شركة “ADQ” الإماراتية بشأن مشروع تطوير رأس الحكمة، والإفصاح عن قفزة بنسبة 44 % في أرباح «طلعت مصطفى» المجمعة خلال 2023.

الإمارات تؤكد التعاون المثمر مع «طلعت مصطفى»

أعلنت مجموعة طلعت مصطفى في إفصاح للبورصة المصرية عن اتفاقها مع القابضة الإماراتية (ADQ) وشركة مدن العقارية للتعاون في مجال التطوير العام لمدينة رأس الحكمة، المشروع الأضخم في مصر، بهدف تحويل منطقة رأس الحكمة إلى واحدة من أهم الواجهات السياحية الراقية والأكثر جذبًا للسياحة.

وأكدت طلعت مصطفى أن التعاون في هذا المشروع الضخم يأتي متماشيا مع استراتيجية الإدارة التنفيذية للمجموعة المستمرة في العمل على خلق قيمة مضافة مستمرة تعود بالفائدة على مساهمي الشركة من خلال تعظيم عوائد المجموعة وخلق قيمة مضافة للعوائد المتكررة.

ويعكس هذا الاتفاق مقدار الثقة الكبيرة التي تحظي بها مجموعة طلعت مصطفى لدي القابضة الإماراتية حيث يعد هذا التعاون الثاني بين الجانبين عقب صفقة الفنادق الكبرى، وتري القابضة الإماراتية أن قرارها بالاستثمار في منطقة رأس الحكمة في جمهورية مصر العربية يأتي انطلاقاً من سجلها الحافل في التخطيط للنمو الذكي والاستثمار في مشاريع البنية التحتية والتطوير واسعة النطاق، حيث من المتوقع أن تساهم هذه الخبرة العريقة في توفير حلول متكاملة في قطاع البنية التحتية، بما في ذلك الطاقة والمياه والنقل والعقارات والتي من شأنها تحقيق الفوائد والامتيازات الوفيرة للاقتصاد المصري، إلى جانب جذب استثمارات بقيمة أكثر من 150 مليار دولار.

المخطط الرئيسي لرأس الحكمة سيكون رائداً في الحلول المبتكرة التي تحقق تأثيراً إيجابياً طويل المدى مصمماً لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر وتعزيز التجارة ودعم القطاع الخاص في مصر من خلال برنامج التوطين داخل البلاد وخلق فرص عمل جديدة لتعزيز الفوائد الاقتصادية لجمهورية مصر العربية.

وأكدت القابضة ( ADQ) في بيان لها انها اختارت مجموعة طلعت مصطفى شريكا لها في المشروع ولتعزيز تجربتها الفريدة على انتقاء استثمارات نوعية تتماشى مع الإطار الاستثماري وتعود بالنفع على الاقتصاد الوطني، حيث تعد القابضة الإماراتية شريكاً استثمارياً على المدى الطويل لجمهورية مصر العربية.

“ايكون» تتم الاستحوذ على 51 % من ليجاسي للفنادق التاريخية

اتمت مجموعة طلعت مصطفي عبر ذراعها الفندقي (آيكون)، عملية الاستحواذ النهائية على حصة الأغلبية البالغة 51 % مع حقوق الإدارة في شركة ليجاسي للفنادق والمشروعات السياحية المالكة ( شركة مشتركة بين القابضة للسياحة والفنادق إيجوث و صندوق مصر السيادي) وتمتلك عدد 7 فنادق تاريخية في القاهرة والإسكندرية والأقصر وأسوان وهم: سوفيتيل ليجند أولد كتراكت أسوان، منتجع موفنبيك أسوان، سوفيتيل وينتر بالاس الأقصر، فندق شتيجنبرجر التحرير، فندق شتيجنبرجر سيسيل الإسكندرية، ماريوت مينا هاوس القاهرة، ماريوت عمر الخيام الزمالك.

وقد اكدت المجموعة في افصاح للبورصة المصرية عن انتهائها من كافة الإجراءات الخاصة بزيادة رأسمال شركة ليجاسي للفنادق وفقا للاتفاق مع سداد كامل قيمة الصفقة لتصبح حصتها 51 % من الشركة، فضلا عن قيام الشركة أيضا بالسداد المعجل لنحو 220 مليون دولار من الالتزامات المقومة بالعملة الأجنبية ما سيؤدي لتخفيض المخاطر الخاصة بعمليات التشغيل بشكل كبير وتوليد تدفقات نقدية إضافية بالعملة الأجنبية.

“ADQ” و»أدنيك» توقعان اتفاقيات الاستحواذ على 40.5 % من «آيكون”

استحوذت كلا من «القابضة” (ADQ)ومجموعة «أدنيك» على حصة 40.5 % في مجموعة «آيكون»، ذراع قطاع الضيافة والفنادق لطلعت مصطفى، من خلال زيادة رأس المال وستقوم الشركتان بالاستثمار من خلال كيان ذي أغراض خاصة، وبموجب هذه الصفقة، تبلغ حصة «القابضة” (ADQ) من إجمالي الاستحواذ 49 %، بينما تبلغ حصة «أدنيك» 51 %،

ويمثل هذا التعاقد أحد أهم الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر، كما يعكس ثقة المستثمرين بمستقبل قطاع السياحة والضيافة المصري، وسيتم استخدام الحصة الاستثمارية لكل من القابضة وأدنيك في ذراع قطاع الضيافة التابعة لمجموعة طلعت مصطفى جزئيًا لتخفيض التسهيلات الحالية لشركة ICON، مع استخدام المتبقي كاستثمارًا غير مباشر من خلال آيكون في محفظة الفنادق التاريخية الفاخرة.

وقد وصف حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك في وقتها هذه الخطوة بانها مهمة ضمن مساعي المجموعة لتنفيذ استراتيجية النمو والتوسع في الأسواق العالمية مضيفا أن هذا الاستحواذ يتيح للمجموعة والشركات التابعة لها فرص الاستفادة من سوق السياحة المصري سريع النموّ، ويعكس التزامنا بتعزيز محفظة الضيافة والسياحة في الشركة.

كما اكدت رئيس التنفيذي لأدنيك في كلمته على مواصلة التعاون مع مجموعة طلعت مصطفى القابضة (TMG) بهدف دعم نموّ « آيكون» وتحقيق قيمة مُضافة للمساهمين.

وقد أعرب هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة (TMG)، عن ترحيبه الشديد بانضمام كلّ من القابضة (ADQ) وأدنيك إلى المجموعة كشركاء استراتيجيين ومساهمين في آيكون، قائلا:»بموجب هذه الشراكة المهمة التي تمثّل أساساً لتعزيز نجاحنا المشترك في المستقبل، نسعى إلى استكشاف فرص النموّ في قطاع السياحة المصري وغيره من القطاعات الحيوية، ونتطلع لتحقيق المزيد من القيمة للمساهمين». وتخضع الصفقة لشروط الإغلاق اللازمة.

وتولي الحكومة المصرية اهتمام بالغ لقطاع السياحة، حيث من المتوقع أن يحقق القطاع نمواً ليستقبل أكثر من 30 مليون سائح سنويًا بحلول عام 2028، ويذكر أن لدى مصر حالياً عدد محدود من الفنادق التراثية المصنّفة ضمن الفئة الراقية والفاخرة والتي تلبي المتطلبات المتنامية لشرائح جديدة من السياح والزوار حيث تسهم الصفقة في زيادة عدد الغرف الفندقية تلبية للمستهدفات الحكومية بمضاعفة الطاقات الفندقية المصرية.

طلعت مصطفى تضاعف قدراتها الفندقية عقب الاتفاق

تري مجموعة طلعت مصطفي ان صفقة الفنادق التاريخية تتماشى هذه الخطوة الاستراتيجية مع استراتيجية النمو التي تنتهجها المجموعة لترسيخ مكانتها كلاعب رائد في قطاع الفنادق الراقية في مصر، وتهدف ICON إلى تطوير وتحديث محفظة الفنادق الفريدة مع الحفاظ على طابعها التاريخي لجعلها تتماشى مع مشاريع الفنادق الراقية الحالية وخلق قيمة للمساهمين، وتمكينها من جذب سياحة ذات جودة أعلى إلى مصر. وستؤدي عمليات رفع المستوى والتحديث لتلك الفنادق إلى زيادة إيراداتها نتيجة لارتفاع أسعار الغرف مقارنة بالمستويات الحالية التي تحققها هذه الفنادق، وبالتالي خلق قيمة إضافية لمساهمي المجموعة، مع استفادة قطاع السياحة والفندقة في البلاد بشكل كبير على المدى الطويل.

كما تتوافق مع مستهدفات تعظيم أنشطة الدخل المتكرر للشركة على المدى المتوسط، وتعزيز مواردها من العملات الأجنبية، فضلا عن خلق سيولة إضافية لتوزيعات الأرباح المستقبلية أو إعادة الاستثمار في أصول الدخل المتكرر عالية الجودة

وسوف يترتب على هذه الصفقة أيضا زيادة عدد الغرف الفندقية التشغيلية للمجموعة بمقدار 2500 غرفة فندقية ليصل إجمالي محفظة آيكون بعد اكتمال هذه الصفقة إلى 15 فندقاً وعقاراً فاخراً في قطاع الضيافة تضم نحو 5,000 غرفة فندقية موزعة ضمن مواقع رئيسية في القاهرة والأقصر والإسكندرية وشرم الشيخ. ويشرف على إدارة الفنادق المستحوذ عليها في مصر مجموعة من أفضل الشركات المشغلة للفنادق التي ستواصل الاستفادة من الموارد والخبرات المحلية التي توفرها مجموعة طلعت مصطفى القابضة.

و تمتلك المجموعة حاليا أربعة فنادق قيد التشغيل هي فندق «فورسيزونز القاهرة نايل بلازا»، وفندق «كمبينسكي النيل القاهرة»، ومنتجع «فورسيزونز شرم الشيخ»، وفندق «فورسيزونز الإسكندرية سان ستيفانو”.

وتقوم المجموعة بتطوير 3 فنادق وعقارات سكنة فاخرة تشمل فندق فورسيزونز ضمن مشروع مدينتي والأقصر، وفندق راديسون كوليكشن في مرسى علم، بالإضافة إلى فندق واحد قيد التصميم – فورسيزونز في الأهرامات .

ومن المتوقع مبدئيًا أن يزيد الاستحواذ على محفظة الفنادق السبعة إلى مضاعفة إيرادات الفنادق المجمعة لمجموعة أيكون بالدولار الأمريكي في عام 2024 لتصل إلى أكثر من 250 مليون دولار أمريكي، والتي من المتوقع أن ترتفع بشكل مطرد مع تنفيذ التجديدات والتحديثات والتعديلات المخطط لها على الاستراتيجية التجارية وذلك بالإضافة لافتتاح الفنادق الجديدة لمجموعة أيكون على مدى السنوات القادمة. بعد الانتهاء من عملية زيادة رأس مال شركة أيكون، فإن الشركة تعتزم استخدام جزء من تلك الزيادة في سداد الديون المستحقة عليها بالدولار الأمريكي.

مجموعة طلعت مصطفى القابضة تعلن اطلاق مشروع «مدينة بنان» شرق الرياض

أعلنت مجموعة طلعت مصطفى القابضة - من خلال ذراعها التطويرى بالمملكة العربية السعودية «شركة مجموعة طلعت مصطفى السعودية للتطوير العقارى «- عن توقيع الإتفاق النهائى لشراء ارض مشروع « مدينة بنان» و بدء إنطلاق المشروع .

تم التوقيع بين هشام طلعت مصطفى ، رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة طلعت مصطفى السعودية للتطوير العقارى، ومحمد بن صالح البطى، الرئيس التنفيذى للشركة الوطنية للإسكان NHC السعودية ، وذلك فى حضور معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودي ، وماجد بن عبدالله الحقيل ، و إيهاب بن غازى الحشانى ، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للإسكان NHC.

واوضحت المجموعة ان مشروع «مدينة بنان» خاص بتطوير مدينة سكنية ذكية متكاملة الخدمات ذات جودة حياة مستدامة بضاحية الفرسان شرق العاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، ويوفر مشروع مدينة «بنان» أكثر من 27 الف وحدة سكنية من بين شقق وفلل واراضي لسكن العائلات بمساحات مختلفة ومتنوعة ، وذلك على مساحة المشروع التي تبلغ 10 ملايين متر مربع والذي يتضمن مساحات خضراء شاسعة مفتوحة. وسيكون المشروع متعدد الاستخدامات حيث يضم خدمات متكاملة مثل: الخدمات الصحية والتعليمية والتجارية ونادٍ رياضي ومناطق خدمات عامة.

واكدت طلعت مصطفى ان المشروع الجديد يأتي فى إطار استراتيجية المجموعة المستمرة الخاصة بالعمل على خلق وايجاد حلول وبدائل مبتكرة وخلاقة لتنويع وتوسيع مصادر إيراداتها محلياً واقليمياً، وتقدر الايرادات المتوقعة للمشروع شاملة المبيعات والايجارات 38 مليار ريال، كما تقدر التكلفة الاستثمارية الإجمالية لمشروع المدينة بنحو 31.4 مليار ريال سعودي.

واضافت طلعت مصطفى أن إيرادات و عوائد هذا المشروع سوف تضاف إلى الإيرادات الاجمالية للمجموعة ، مما سيعمل على تعزيز موارد المجموعة من العملات الأجنبية بالإضافة إلى خلق سيولة إضافية للقيام بتوزيعات الأرباح المستقبلية و إعادة الاستثمار في أصول الدخل المتكرر عالية الجودة، مما سيترتب عليه خلق قيمة مضافة مستمرة تعود بالفائدة على مساهمي الشركة من خلال تعظيم عوائد المجموعة وخلق قيمة مضافة للعوائد المتكررة للمجموعة.

أداء متميز لنتائج أعمال «طلعت مصطفى”

حققت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، نتائج أعمال غير مسبوقة خلال عام 2023 على مستوى جميع أنشطة المجموعة المختلفة، وأسفرت مجهودات الإدارة التنفيذية عن تحقيق المجموعة مبيعات عقارية تعاقدية من خلال قطاع المبيعات بالمجموعة بلغت 142.7 مليار جنيه مما يعد رقم تاريخي غير مسبوق في قطاع النشاط العقاري في مصر.

وتوزعت المبيعات بين مبيعات شركات مجموعة طلعت مصطفى وقدرها 94.9 مليار جنيه محطمة بذلك رقم مبيعات المحقق خلال نفس الفترة من العام الماضي، والبالغ 33.2 مليار جنيه بنسبة نمو 186 %، بالإضافة إلى مبيعات جهات أخرى بمبلغ 47.84 مليار جنيه، والتي يستحق للمجموعة عن تلك المبيعات عمولات بيعية تقابل المصروفات العمومية والإدارية، وذلك من خلال الخطط الاستراتيجية التي تضعها الإدارة، والتي يتم تصميمها بعناية فائقة وكذلك تبنيها لرؤية طويلة الأجل يتم تنفيذها بنجاح تؤدي إلى تعزيز وتنمية مصادر الدخل المتنوعة للمجموعة.

وحققت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، إيرادات النشاط العقاري المثبتة خلال عام 2023 مبلغ 21.6 مليار جنيه مقارنة بمبلغ 14.7 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة نمو 47 %، وبلغ رصيد المبيعات الفعلية وغير المسلمة 145 مليار جنيه في 31 ديسمبر عام 2023 مقارنة بمبلغ 77 مليار جنيه من العام الماضي بنسبة نمو 88 %، ويتمتع هذا الرصيد بموقف مستقر وذو نوعية جيدة من العملاء، وسوف يتم تسليم هذه المبيعات على مدى الخمس سنوات المقبلة دون أي تأخيرات متوقعة، وتتوقع الشركة الحفاظ على ربحيتها وتحسينها بشكل أكبر على خلفية الإنفاق الذي تم بالفعل في المواقع (مثل البنية التحتية المتكاملة، وانخفاض تكلفة الأراضي وما إلى ذلك) وأية وفورات مستقبلية في تكلفة مواد الإنشاء.

أما بالنسبة للقطاع الفندقي وتشمل فنادق (فورسيزونز نايل بلازا، وشرم الشيخ، وسان ستيفانو، والنيل كيمبنسكي)، حققت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، إيرادات بلغت 3.54 مليار جنيه خلال عام 2023 مقارنة بمبلغ 2.56 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة نمو 38 %، وبلغ صافي ربح التشغيل الفندقي حوالي 1.54 مليار جنيه مقارنة بمبلغ 1.16 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة نمو 32 %.

كما حققت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، إيرادات من الأنشطة ذات العائد الدوري والأنشطة الخدمية بلغت حوالي 3.3 مليار جنيه خلال عام 2023 مقارنة بمبلغ 2.6 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة نمو 26 %، وذلك نتيجة توجهات الإدارة التنفيذية للمجموعة بالعمل على زيادة الإيرادات.

وبالنسبة لنتائج الأعمال، بلغ مجمل الربح المجمع لمجموعة طلعت مصطفى القابضة 8.64 مليار جنيه خلال عام 2023 مقابل 6.23 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة نمو 38%، وبلغ صافي الربح المجمع بعد الضرائب وبعد الحقوق غير المسيطرة مبلغ 3.3 مليار جنيه خلال عام 2023 مقابل 2.3 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة نمو 44 %، وبلغ صافي الربح الشركة المستقلة (دون نتائج أعمال الشركات التابعة) مبلغ 682.4 مليون جنيه خلال عام 2023 مقارنة بحوالي 661 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة نمو 3.2 %.

وبلغ إجمالي أصول مجموعة طلعت مصطفى القابضة حوالي 202 مليار جنيه في عام 2023 مقابل 163.4 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وزادت الأصول خلال عام 2023 بحوالي 38.6 مليار جنيه، وبلغ رصيد النقدية والاستثمارات المالية وما في حكمها حوالي 18.8 مليار جنيه خلال عام 2023 مقابل 12.6 مليار جنيه بزيادة قدرها 6.2 مليار جنيه.

“طلعت مصطفى» الأفضل في البورصة لجذب الصناديق السيادية

جاء سهم طلعت مصطفى في صدارة 16 سهماً يستثمر فيها الصندوق النرويجي بالبورصة المصرية بنهاية العام الماضي بأسهم قيمتها 45.7 مليون دولار، بزيادة 91% عن نهاية 2022، وبفارق كبير عن المركز الثاني وهي الشركة القابضة الكويتية، والتي بلغت قيمة حيازات الصندوق لأسهمها بنهاية 2023 حوالي 22 مليون دولار. كما قفز سهم مجموعة طلعت مصطفى بنحو 103% خلال فبراير الماضي ليسجل أكبر مكاسب شهرية منذ إدراجه في البورصة في نوفمبر 2007، محققًا مكاسب لمستثمري البورصة. وذلك تتزامن المكاسب مع إعلان المجموعة مؤخرًا توصلها لاتفاق للعمل مع شركة “ADQ” الإماراتية بشأن مشروع تطوير رأس الحكمة، والإفصاح عن قفزة بنسبة 44% في أرباحها المجمعة خلال 2023.

اقبال من العلامات التجارية الكبيرة لافتتاح فروع لها في “مدينتي ستريب”

تواصل عدد مع اكبر وأشهر العلامات التجارية افتتاح فروع جديدة لها في المركز التجاري «مدينتي ستريب»، ليكون واحدا من أكبر المراكز التجارية و الوجهات التسويقية في منطقة شرق القاهرة .

ومن اشهر العلامات التجارية التي سيتم افتتاحها بالمشروع المطعم اللبناني Enab Beirut ومعرض Rozzitte للاثاث و Sumatra Coffee و كافيه Breadfast، وأيضا سيتم افتتاح العلامات التجارية مثل: سعودي ماركت و Samir & Aly للأدوات المكتبية ، و Süss للحلويات، ومطعم The BRGR Truck ، وكافيه 1980 ، ومطعم Meat Moot Egypt.وأكد عمر هشام طلعت ، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال بمجموعة طلعت مصطفى ، أن المجموعة تحرص على أن يضم «مدينتي ستريب» فروعاً لأشهر و أكبر العلامات التجارية في مختلف المجالات، مؤكداً أن المشروع يأتي استكمالا للنجاحات الكبيرة التي حققتها المجموعة في تطوير العديد من المراكز التجارية المتكاملة ووجهات التسوق في مشروعاتها المختلفة، أبرزها أوبن آير مول وكرافت زون واوول سيزونز بارك بمدينتي، وجيت واي وافينيو مول بالرحاب .

وأشار عمر هشام طلعت إلى أن المجموعة تجرى دراسات سوقية قبل إنشاء المراكز التجارية بمشروعى “مدينتى” و”الرحاب” للتعرف على احتياجات سكان المشروعين، وكذلك احتياجات سكان منطقة شرق القاهرة بأكملها، موضحاً أنه بناءً على هذه الدراسات يتم إنشاء مراكز تجارية تتنوع سواء فى الأنشطة بين تجارية وإدارية وطبية، أو فى المساحات المتاحة للعلامات التجارية، وذلك لخلق قوة شرائية، ولذا فإن العلامات التجارية التى تفتتح فروعًا فى مولات “الرحاب” و”مدينتى” تحقق أعلى مبيعات بين فروعها فى مصر.

ويعد مدينتي ستريب أحدث المشروعات التجارية في مدينتي، ويتضمن 125 وحدة تجارية بمساحة إيجارية 28 ألف متر مربع، وسيتوفر فيه كافة الخدمات التي يحتاجها سكان مدينتي وسكان شرق القاهرة كلها، إذ يضم مطاعم وكافيهات وفروع للبنوك ومعارض سيارات وجيم وصيدليات ومخابز ومكتبات ومحلات مجوهرات وملابس رياضية وأنشطة تجارية متنوعة، ويعد اكبر مشروع تجاري يقدم خدمات «درايف ثرو» في مدينتي .

لأول مرة في مصر .. افتتاح أكاديمية دولية لكرة اليد في ناديي الرحاب ومدينتي

تم افتتاح أكاديمية فيسبريم الدولية الأولى لكرة اليد في ناديي الرحاب ومدينتي، وهي أول أكاديمية دولية لكرة اليد في العالم ، وتم إطلاقها في إطار الشراكة بين كل من ناديي الرحاب ومدينتي، ونادي فيسبريم المجري ، أحد أكبر أندية اليد في أوروبا.

وأعرب زولتان تشيك ، الرئيس التنفيذي و رئيس مجلس ادارة نادي فيسبريم المجري، عن سعادته بافتتاح الأكاديمية مؤكدا أن الشراكة مع ناديي مدينتي والرحاب تهدف إلى اكتشاف المواهب وتطوير لاعبي كره اليد وفتح أبواب الاحتراف في اوروبا امام لاعبي كرة اليد المصريين .

وأكد جابور سازار ، المدير المشرف علي برنامج اكاديمية فيسبريم الدولية، أن الأكاديمية الجديدة ستطلق برنامجاً لاكتشاف المواهب في كرة اليد وتطويرها لمختلف الاعمار

وهو برنامج متطور يتم تطبيقه لأول مرة في مصر طبقًا لأحدث أساليب التدريب الدولية من قبل نخبة من أكبر وأشهر مدربي كرة اليد.

وأشاد نجما منتخبنا الوطني لكرة اليد ولاعبا نادي فيسبريم المجري ، يحيى الدرع ويحيى خالد ، بالأكاديمية الجديدة ، وأكدا أن نادي فيسبريم المجري من أكبر أندية كرة اليد في أوروبا وان الأكاديمية سيتيح للاعبين فرص الاحتكاك بنجوم كرة اليد في أوروبا فضلاً عن تطوير اللاعبين بدنياً وفنياً وصقل مهاراتهم من خلال أحدث طرق التدريب الموجودة في أوروبا.

وأكد يوسف قدري ، رئيس القطاع التجاري لأندية مجموعة طلعت مصطفى، أن أكاديمية كرة اليد الجديدة تعد استكمالاً للأكاديميات المحلية والدولية الموجودة في كل من نادي الرحاب ونادي مدينتي ، حيث يضم الناديان العديد من الأكاديميات الرياضية لمختلف الألعاب الفردية والجماعية والتي نجحت في اكتشاف العديد من المواهب الرياضية، منها أكاديمية ليفربول الدولية لكرة القدم وأكاديمية الكابتن محمود الخطيب لكرة القدم وغيرها.

مدينتي تستضيف فعاليات ثقافية لنشر الابداع والفنون

تشهد مدينتي استضافة وتنظيم فعاليات ثقافية وفنية بشكل دوري تسهم في نشر الفن والابداع والثقافة بين قاطني المدينة، وكان اخرها استضافة اوبن اير مول - مدينتي معرض فني بمناسبة ختام النسخة الثالثة من المعرض الدولي Forever Is Now 03، الذي نظمته مؤسسة ارت دي ايجيبت في منطقة هضبة الأهرامات بمشاركة فنانين من مختلف دول العالم، ويضم المعرض أعمالًا فنية مختلفة ومتنوعة ما بين لوحات ومنحوتات وغيرها من الأعمال الفنية المعاصرة التي تعتمد على المزج بين الحاضر والماضي. ويهدف المعرض الى الترويج لمصر كوجهة سياحية وثقافية مميزة. وأقيم المعرض الفني في أوبن اير مول، تحت إشراف وزارتي السياحة والآثار والخارجية والمنظمة الوطنية المصرية لمنظمة اليونسكو، وبرعاية مجموعة طلعت مصطفى.

كما استضاف منتدى مدينتي الثقافي حفل التوقيع الأول لرواية «أبو الهول» للكاتب والسيناريست الكبير احمد مراد . وشهد حفل التوقيع حضور نخبة من الادباء والصحفيين وعدد كبير من سكان مدينتي والرحاب الذين شاركوا بفعالية في المناقشات التي دارت مع الكاتب احمد مراد خلال حفل التوقيع. جدير بالذكر أن الكاتب أحمد مراد اسم بارز في الحركة الأدبية والسينمائية في مصر، وتتصدر كتبه قوائم الأكثر مبيعا وكذلك تعد أفلامه التي يقدمها للسينما من أكثر الأفلام جماهيرية.

الجدير بالذكر أن مدينتي استضافت خلال الأعوام الماضية 5 نسخ لسمبوزيوم دولي للنحت بمشاركة اشهر فناني النحت في العالم ، وكانت من أهم الملتقيات الابداعية في مصر، فضلا عن تنظيم معرضا للكتاب تحت رعاية وزارة الثقافة والهيئة المصرية للكتاب لتشجيع السكان على القراءة، لتصبح مدينتي منارة للثقافة والفنون في شرق القاهرة.

افتتاح قسم جوازات مدينتي لتوفير الخدمات المختلفة للسكان

تحرص مجموعة طلعت مصطفي على توفير كافة الخدمات لقاطني مدنها حيث قامت مؤخرا بافتتاح قسم لجوازات السفر ، وقد قام اللواء محمود قمرة، مساعد وزير الداخلية للجوازات والهجرة والجنسية، بافتتاح قسم جوازات مدينتي ، بمشاركة عدد من قيادات مجموعة طلعت مصطفى.

ويأتي افتتاح مكتب جوازات مدينتي في إطار الخطة المتكاملة التي تنفذها مجموعة طلعت مصطفى، لتوفير مختلف الخدمات لسكان مدينتي والرحاب . ويقدم المكتب خدمات استخراج جواز سفر جديد وتجديد الجواز وإصدار شهادة تحركات، وذلك للمصريين فقط كمرحلة أولى .

ويأتي افتتاح قسم جوازات مدينتي استكمالا للخدمات الموجودة بالمدينة ، اذ تتميز مدينتي بتوافر مختلف الخدمات الجماهيرية التي تلبي احتياجات قاطنيها ، مثل مكتب الشهر العقاري ومكتب البريد المطور ومكتب للسجل المدني ومأمورية الضرائب العقارية ومكتب للصحة وسنترال ونقطة شرطة . 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق