الرئيس الأمريكي يوقع قانون حزمة المساعدات للاحتلال الإسرائيلي ولدولتين أخريين.. ماذا جاء فيه؟ - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الرئيس الأمريكي يوقع قانون حزمة المساعدات للاحتلال الإسرائيلي ولدولتين أخريين.. ماذا جاء فيه؟ - مصر النهاردة

أعلن الرئيس جو بايدن، اليوم الأربعاء، التوقيع على إجراءات قانونية لتقديم المساعدة للاحتلال الإسرائيلي وأوكرانيا وتايوان.

هذا بالإضافة إلى إجبار الشركة الصينية الأم بايت دانس على بيع منصة التواصل الاجتماعي تيك توك.

مساعدات أمريكا للاحتلال الإسرائيلي وأوكرانيا وتايوان

يأتي هذا بعد معركة استمرت 6 أشهر من المعارك السياسية المتوترة في الكابيتول هيل والتي أدت إلى طريق مسدود بشأن المساعدات الخارجية.

وذكر بايدن "كان الطريق إلى مكتبي طريقًا صعبًا، مؤكدا أنه "كان ينبغي أن يكون الأمر أسهل وكان ينبغي أن يصل إلى هناك عاجلًا".

وتابع "لكن في النهاية فعلنا ما تفعله أميركا دائمًا، لقد ارتقينا إلى مستوى اللحظة"، وكان مجلس الشيوخ وافق على 4 قوانين بعد أشهر من التأجيلات.

ومن ضمن هذه القوانين حزمة مليارية لمساعدة أوكرانيا ودولة الاحتلال وتايوان وحظر محتمل لتطبيق تيك توك.

وكان بايدن قد أشار إلى نيته التوقيع على مشروع القانون ليصبح قانونًا بعد أن أقر مجلس النواب الاقتراح يوم السبت.

حظر تيك توك في أمريكا

وكان مجلس الشيوخ وافق بأغلبية على هذا القانون، الذي خصص ما يقرب من 60 مليار دولار كمساعدات لأوكرانيا، و26 مليار دولار لإسرائيل.

كما خصص 8 مليارات دولار للأمن في تايوان ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ، كما نص القانون على تنفيذ بيع تيك توك في غضون تسعة أشهر أو عام، إذا طلب بايدن تمديدًا لمدة 90 يومًا.

 وإلا سيواجه التطبيق حظرًا على مستوى البلاد في الولايات المتحدة، بينما أوضحت تيك توك قائلة في بيان لها: "هذا القانون غير الدستوري هو حظر لـ TikTok، وسنطعن فيه أمام المحكمة".  وتابعت "هذا الحظر من شأنه أن يدمر سبعة ملايين شركة ويسكت 170 مليون أميركي".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق