أظهرتها الأقمار الصناعية.. تقارير تكشف كيف أخفت إيران استهداف مواقعها العسكرية في الهجوم الإسرائيلي - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أظهرتها الأقمار الصناعية.. تقارير تكشف كيف أخفت إيران استهداف مواقعها العسكرية في الهجوم الإسرائيلي - مصر النهاردة

الخميس 25/أبريل/2024 - 07:32 ص

بعد مرور نحو أسبوع على الهجوم الإسرائيلي على إيران، أظهرت صور أقمار صناعية جديدة أن طهران تعمدت التغطية على الأضرار التي سببتها الضربات الإسرائيلية على قاعدة جوية قريبة من منسأة نطنز النووية في محاولة لحفظ ماء الوجه، وفق تقرير لمجلة الأيكونوميست البريطانية.

 

وأوضحت المجلة، أن الصور أظهرت أن إيران استبدلت رادار للدفاع الجوي تم تدميره خلال القصف الإسرائيلي الأخير على أصفهان برادار آخر جديد، فيما أكد مسؤولون غربيون وإيرانيون أن السلاح الإسرائيلي الذي استهدف أصفهان ألحق أضرارًا بالدفاعات الجوية الإيرانية دون أن يتم رصده.

الهجوم الإسرائيلي علي إيران 

 

فيما أظهرت الأقمار الصناعية صورا أوضحت حدوث أضرار جسيمة في القاعدة الإيرانية، والتي كان يعتقد أنها الهدف الرئيسي وراء الهجوم الإسرائيلي علي إيران.

 

وأكدت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، الجمعة الماضية، أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت نظام الرادار التابع لمنظومة صواريخ إس- 300 الدفاعية.

تصريحات الرئيس الأمريكي بايدن 

 

وفي سياق متصل، قال جو بايدن، الرئيس الأمريكي، إن القانون الذي اعتمده الكونجرس يقدم الدعم لإسرائيل أيضا التي تعرضت لهجمات إيران وحلفائها، مضيفًا أن واشنطن تعمل منذ أشهر لإيصال المساعدات إلى غزة والقانون الذي اعتمد أمس يوفر مليار دولار من المساعدات لقطاع غزة.

 

وأشار بايدن إلى أن القانون الذي وقعته للتو سيوفر مساعدات إضافية إلى سكان غزة، موضحًا أن المساعدات التي تضمنها القانون الجديد ستسهم في دعم الدفاعات الجوية الإسرائيلية، مؤكدًا أن نقل المساعدات سيبدأ في غضون الساعات القليلة المقبلة وهذا يصب مباشرة في مصلحة الأمن القومي الأمريكي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق